رأسية مباغتة تُسقط تونس أمام إنجلترا في كأس العالم للشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسي غيث الوهابي في صراع على الكرة مع الإنجليزي سامويل إيدوزي - 22 مايو 2023 - Reuters
التونسي غيث الوهابي في صراع على الكرة مع الإنجليزي سامويل إيدوزي - 22 مايو 2023 - Reuters
دبي-زياد عطية

فشل المنتخب التونسي في اختباره الأول بمنافسات كأس العالم تحت 20 عاماً على الأراضي الأرجنتينية، بعد تعرضه للخسارة أمام نظيره الإنجليزي بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم العراق وأوروغواي.

شهدت تشكيلة نسور قرطاج تغييرات عديدة مقارنة بمشاركته في كأس أمم إفريقيا شهر مارس الماضي بمصر، بدخول كريم العابد من الجهة اليسرى ومشاركة بشير يعقوب محترف موناكو الفرنسي كمهاجم إضافي مع جبريل عثمان، إضافة إلى المشاركة الأولى للحارس إدريس العرفاوي محترف دينيس البلجيكي.

بادر المنتخب التونسي بصنع أول هجمة في المباراة عبر الثلاثي الأمامي بشير يعقوب وجبريل عثمان وشايم الجبالي في الدقيقة 7، وانتهت المحاولة الهجومية بتسديدة فوق مرمى الحارس الإنجليزي ماثيو كوكس.

سيطر لاعبو منتخب "الأسود الثلاثة" بعد هجمة نسور قرطاج الأولى على زمام الأمور في الشوط الأول بالطول والعرض فارضين ضغطاً كبيراً على المنتخب التونسي الذي أُجبر على خسارة الكرة سريعاً.

ارتقاء مثالي لداني سكارلات

من أول فرصة محققة في الدقيقة 25 سجل منتخب إنجلترا هدف التقدم الأول عبر المهاجم داني سكارلات حيث إرتقى فوق الجميع مستغلاً هفوة في التغطية الدفاعية بعد عرضيه زميله هارفيي فالي.

واصل منتخب إنجلترا ضغطه على دفاع المنتخب التونسي وكاد أن يضيف الهدف الثاني عبر هدافه سكارلات في الدقيقة 31 وعبر تسديدة ألفي ديفين في الدقيقة 36.

ورد المنتخب التونسي في الدقيقة 39 بأول هجمة منسقة ومن لعبة جماعية بين وائل الدربالي ورائد بوشنيبة لكن العملية افتقدت للمسة الأخيرة.

شهدت دقائق الشوط الأول هدوء وحذر من الجانبين مع سيطرة سلبية للمنتخب الإنجليزي الذي ظهر بأول كرة في الدقيقة 65 بعد انفراد من داركو جيابي الذي حاول تسجيل الهدف الثاني من كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

قام مدرب نسور قرطاج منتصر الوحيشي بتغيير أول بدخول محترف الأهلي المصري محمد الضاوي "كريستو" الذي عوض زميله جبريل عثمان، وبدخول الضاوي تحسن الأداء الهجومي لنسور قرطاج.

ومن كرة ثابتة رائعة كاد الضاوي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 70 حيث تصدى الحارس الإنجليزي ماثيو كوكس ببراعة لكرة مخادعة.

وحاول الضاوي مرة ثانية هز شباك منتخب إنجلترا في الدقيقة 79 لكن تسديدته تألق في صدها مرة أخرى الحارس كوكس.

وأبدع الحارس التونسي إدريس العرفاوي في التصدي لهدف محقق في الدقيقة 93 بعد تسديدة قوية من ماثيو جوزيف.

ويلتقي المنتخب التونسي في الجولة الثانية مساء الخميس القادم في قمة عربية مرتقبة ضد نظيره العراقي بهدف تدارك خسارة إنجلترا والمحافظىة على حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

تصنيفات