دي زيربي يعترف بمغادرة ماك أليستر وكايسيدو برايتون في الصيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو دي زيربي مدرب برايتون - 25 مايو 2023 - reuters
روبرتو دي زيربي مدرب برايتون - 25 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

اعترف الإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون الإنجليزي، بمغادرة ثنائي خط الوسط أليكسيس ماك أليستر ومويسيس كايسيدو خلال الميركاتو الصيفي 2023، في أول تصريح له بعد الخسارة التي تعرض لها خلال الجولة الأخيرة من البريميرليغ والتي لم تؤثر على وضعية الفريق في جدول الترتيب.

وخسر فريق النوارس بنتيجة 2-1 أمام أستون فيلا على ملعب فيلا بارك مساء يوم الأحد، وبعد المباراة لم يتمالك الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر نفسه وبكى أمام الجمهور الذي سافر إلى بيرمنغهام لمؤازرة الفريق.

وقال روبرتو دي زيربي بعد المباراة: "أعتقد أن هذه يمكن أن تكون آخر مباراة لأليكسيس ماك أليستر ومويسيس كايسيدو، أنا آسف حقاً، إنهما شخصان عظيمان ولاعبان عظيمان".

كان برايتون متأكداً من تواجده في المركز السادس ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أعلى مركز له على الإطلاق في تاريخه الممتد 122 عاماً، حيث ضمن النادي التأهل الأوروبي لأول له إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي الموسم المقبل.

مع ذلك، يتوقع دي زيربي رحيل ماك أليستر المرتبط مراراً وتكراراً بالانتقال إلى ليفربول، وكايسيدو الدولي الإكوادوري والذي كان مطلوباً من قبل أرسنال في يناير مع رفض برايتون عرضاً بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف دي زيربي في حديث نقلته BBC: "سياسة برايتون على هذا النحو، أعتقد أنه من الصواب أن يتمكنوا من المغادرة، ويمكنهم تغيير الفرق واللعب بمستوى أعلى، نحن مستعدون وعلينا أن نجد لاعبين كبار آخرين لمواصلة المسيرة".

أريدهم أن يلعبوا في أفضل فريق في العالم

أصبح دي زربي مدرباً لبرايتون في سبتمبر، ليحل محل غراهام بوتر المتجه إلى تشيلسي والذي لم يستمر لأكثر من 7 أشهر في ستامفورد بريدج.

وقاد ديزيربي فريق النوارس إلى سلسلة من النتائج الرائعة بما في ذلك فوزين على تشيلسي وانتصارات أخرى على ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال.

وكان ماك أليستر وكايسيدو ثنائي مؤثر في تلك النجاحات، حيث لعبوا 35 و 37 من مباريات برايتون في الدوري هذا الموسم على التوالي.

وأضاف دي زيربي "إذا سألتني عن كايسيدو وماك أليستر، فأنا أحبهما وهما لاعبان كبيران ويمكن أن يكونا في فريق أوروبي كبير. يمكنهما اللعب في كل مسابقة والمنافسة في فريق كبير وآمل أن يتمكنا من اللعب في أفضل فريق في العالم".

دي زيربي ومستقبل برايتون

يشعر دي زيربي أن برايتون قد يسعى لتحقيق مركز أعلى من المركز السادس الموسم المقبل، لكنه قال إنه سيحتاج إلى شراء المزيد من اللاعبين المتميزين من أجل القيام بذلك.

قال المدرب: "بالنسبة لبرايتون لا يزال بإمكاننا التحسن (دون ماك أليستر وكايسيدو) ويمكننا جلب لاعبين جيدين آخرين في سوق الانتقالات. العام المقبل سنلعب في أربع مسابقات، الدوري الإنجليزي سيكون أكثر صرامة بالنسبة لنا بالتأكيد وعلينا أن نكون أقوى من هذا العام".

وأكمل: "في الوقت الحالي لسنا مستعدين للعب ثلاث مباريات في الأسبوع، لأننا لسنا معتادين على ذلك، سيتعين علينا العمل في سوق الانتقالات وبناء فريق أقوى مع المزيد من اللاعبين، النتائج التي حققناها كانت مذهلة، لكن لدينا حلم لتحسين هذه النتائج".

تصنيفات