دي بروين يتسلم شارة قيادة المنتخب البلجيكي خلفاً لهازارد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفن دي بروين يرتدي شارة قيادة المنتخب البلجيكي - 21 مارس 2023 - TWITTER/@BelRedDevils
كيفن دي بروين يرتدي شارة قيادة المنتخب البلجيكي - 21 مارس 2023 - TWITTER/@BelRedDevils
دبي-الشرق

تسلم كيفن دي بروين شارة قيادة المنتخب البلجيكي خلفاً للمعتزل دولياً إدين هازارد مهاجم ريال مدريد، إذ تستعد بلجيكا لبداية مشوارها في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024".

وخاض منتخب بلجيكا مرانه الأول الثلاثاء، بقيادة المدرب الجديد دومينيكو تيديسكو الذي حل بديلاً لروبرتو مارتينيز، والذي اختار كيفن دي بروين قائداً جديداً للفريق.

وسيكونتيبو كورتوا وروميلو لوكاكو هما نائبا القائد الجديدان، حسب ما أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، وبالتالي ستكون على الأرجح مباراة يوم الجمعة ضد السويد أول مباراة لدي بروين كقائد رسمي لمنتخب "الشياطين الحمر".

وقال القائد الجديد: "إنها لحظة فخر أن أكون قائد المنتخب الوطني. إنني أمثل بلجيكا كلاعب كرة قدم منذ فترة طويلة. إنه شرف لي أن أمثل بلدي بهذه الطريقة. آمل أن أتمكن من أداء هذا الدور بشكل جيد".

كما ‬أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم استبعاد المهاجم جيريمي دوكو من تشكيلة الفريق لمواجهة السويد، وكذلك لمباراة الأسبوع المقبل الودية في ألمانيا بسبب إصابة عضلية.

وعاد دوكو، البالغ من العمر 20 عاماً، إلى نادي رين الفرنسي لتلقي العلاج، وحل محله يوهان باكايوكو البالغ من العمر 19 عاماً والذي يلعب لنادي آيندهوفن الهولندي.

تصنيفات