ديشان يدافع عن فرنسا في نهائي المونديال... وينتقد الأرجنتينيين

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بعد منحه ميدالية فضية إثر خسارته النهائي أمام الأرجنتين في كأس العالم - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بعد منحه ميدالية فضية إثر خسارته النهائي أمام الأرجنتين في كأس العالم - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

دافع ديدييه ديشان عن أسلوب قيادته منتخب فرنسا، خلال نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين، منتقداً سلوك الأرجنتينيين بعد إحرازهم اللقب.

تعادل الفريقان 3-3 بعد وقت إضافي، قبل أن تفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، وتحرم فرنسا من لقب ثالث، بعد عامَي 1998 و2018.

ديشان شاهد المباراة مرات، بعد النهائي الذي شهدته الدوحة في 18 ديسمبر 2022. وقال لصحيفة "لو فيغارو": "أعجبتني الصورة التي أشاعها هذا الفريق الفرنسي. مع طاقمنا الفني، شعرنا فوراً أن هذه المجموعة تتمتع بقوة حقيقية، رغم السياق الإعلامي السلبي واللعنة التي تطاول أبطال العالم".

واعتبر أن إخراجه أوليفييه جيرو وعثمان ديمبيلي بعد الشوط الأول كان إلزامياً، من أجل تنشيط الفريق. وأضاف: "مع هذه التغييرات، أريد تبديل الأمور. قال بعضهم إننا كنا جيدين فقط منذ الدقيقة 80، وكان ذلك أمراً مبالغاً فيه، وليس حقيقياً".

وأشار إلى أن المباراة استغرقت 142 دقيقة، معتبراً أن المنتخب الفرنسي "كان غائباً 70 دقيقة، وليس المباراة بأكملها".

وتطرّق إلى ركلات الترجيح، قائلاً: "ثمة جزء من النجاح، الحظ، ثم أحترم رأي الجميع". وسخر من التدريب على ركلات الترجيح، من دون جمهور ولا ضغط، مشدداً على أن "سياق نهائي كأس العالم يبدّل كل شيء". وزاد: "واضح أن المسددين الخمسة المختارين في البداية، ليسوا مَن سددوا ضد الأرجنتين".

احتفالات الأرجنتينيين بفوزهم في النهائي كانت مثيرة للجدل، لا سيّما الحارس إيميليانو مارتينيز. وفي هذا الصدد، تحدث ديشان عن "حقائق ومواقف غير مقبولة"، مضيفاً: "ليست لدي مشكلة في أن يقفزوا على الأسطح وأن يكونون سعداء، لكن فكرة الاحترام لم تكن موجودة. لا أحد يستحق ذلك، ولا سيّما كيليان (مبابي). كانت هناك اعتذارات لاحقاً... بعض المواقف تجاوزت الحدود".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات