ديشان يتجنّب الدفاع عن مبابي بعد انتقادات لويس إنريكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة جبل طارق ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024 - 13 نوفمبر 2023 - AFP
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة جبل طارق ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024 - 13 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

رفض ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا إبداء وجهة نظره بشأن الانتقادات التي وجّهها مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي لنجم الفريق والمنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

في مؤتمر صحفي قبل 5 أيام من استقبال جبل طارق ضمن تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، أبدى ديشان عدم رغبته في التعليق على تصريحات المدرب الإسباني، تفادياً لمضايقه أحد الأطراف المعنية، وقال: "لا أعني أنني لا أريد الإجابة، لكنني لن أخوض في معلومات ليست متوافرة لديّ. الأمر متروك لكيليان ومدربه. إذا قلت لك: أنا لا أقوم بالأمور ذلك بهذه الطريقة، فستقول بعد دقيقتين: ديشان ينقلب على إنريكي".

وأضاف: "لست هنا لأضايق أحداً. (إنريكي) قال ما توجّب عليه أن يقوله".

في الوقت ذاته، اعتبر ديشان أن ما يمرّ به مبابي "لا يقتصر عليه فحسب، بل يحدث لجميع المهاجمين". وتابع: "الوضع المثالي هو تقديم مباراة جيدة وأيضاً تسجيل أهداف. ولكن مع لعب 3 أو 4 مباريات في الأسبوع، يكون الأمر صعباً. قبل كل شيء، نطلب من المهاجم أن يكون حاسماً، سواء في الأهداف أو في التمريرات. وإذا كان هناك شخص يتمتع بالكفاءة في الأمرين، فهو كيليان".

مستوى الدوري الفرنسي

ديشان اعتبر أن الدوري الفرنسي ما يزال محافظاً على مكانته بين الدوريات الكبرى، وهذا ما يبرّر استدعاءه لعدد كبير من اللاعبين المحليين. وقال: "الدوري الفرنسي دائماً ما يكون صعباً، لأن الجانب التنافسي على مستوى الأداء البدني يكون طاغياً. في البطولات الأخرى، لا أجد متعة في مشاهدة المباريات حتى النهاية".

وأضاف: "الدوري الفرنسي على مقدار كبير من التنافسية، وهو ليس أقلّ جودة مقارنة بالدوريات الأخرى".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

إقرأ أيضاً:

تصنيفات