ديشان: أهنّئ الأرجنتين الماكرة... وحلم فرنسا لم يتحقق

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فرنسا ديدييه ديشان يسير قرب كأس العالم بعد نيله الميدالية الفضية - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب فرنسا ديدييه ديشان يسير قرب كأس العالم بعد نيله الميدالية الفضية - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

أسِف المدرب الفرنسي ديدييه ديشان لخسارة منتخبه بركلات الترجيح، بعد عودة مذهلة في نهائي كأس العالم ضد الأرجنتين "الماكرة"، معتبراً أن "الحلم لم يتحقق".

ديشان الذي قاد فرنسا للفوز باللقب في روسيا عام 2018، قال في مؤتمر صحافي بعد المباراة: "عدنا من حافة الهاوية، وهذا يؤسفنا كثيراً".

وأضاف: "حصلنا على كرة (الفوز في) كأس العالم باللحظة الأخيرة، ولكن لم يكن مُقدّراً حصول ذلك. لو كنا متأخرين 2-0 ثم خسرنا 3-0، لكان الأمر مختلف. نهنّئ الأرجنتين وهذا كل ما في الأمر".

وتابع: "ما زلت أهنئهم، لعبوا مباراة رائعة، مع قليل من المكر، لكننا كنا نتوقّع ذلك ولا يقلّل من أهمية نصرهم".

أُصيب لاعبون فرنسيون بفيروس قبل المباراة النهائية، وبدا أن المنتخب يفتقر إلى أسلوبه القتالي المعتاد في الشوط الأول.

وقال ديشان في هذا الصدد: "لم تكن لدينا الطاقة التي تمتعنا بها في مبارياتنا السابقة، لكنني لم أقلق بشأن أي لاعب بدأ المباراة الليلة. (خضنا مباراة) ضد فريق لعب نهائي كأس العالم، فيما كان لديّ شعور بأن الأمر ليس كذلك بشأننا".

تبديلات اللاعبين

ودخل راندال كولو مواني وماركوس تورام الملعب في الدقيقة 41، ثم إدواردو كامافينغا وكينغسلي كومان في الدقيقة 71.

وقال ديشان: "(بالنسبة إلى التغييرين الأوّلين) لم أستطع الانتظار حتى نهاية الشوط الأول. قادنا عثمان (ديمبيلي) وأوليفييه (جيرو) إلى النهائي، لكنهما لم يكونا جيدين اليوم. عندما لا تسير الأمور، عليك تغييرها. في النهاية، أنا حزين جداً من أجل اللاعبين، وطاقمي".

وأضاف: "مع دخول لاعبين شبان، بالتأكيد مع خبرة أقلّ ولكن مع حيوية ومهارة، فعلنا ما هو ضروري لمنح أنفسنا الحق في الحلم. لكن الحلم لم يتحقق".

تحفّظ على التحكيم

ينتهي عقد ديشان في نهاية العام، ولكن عليه أن يقرر هل سيمدّده أم لا، بعدما حقق هدف بلوغ نصف النهائي. وقال في هذا الصدد: "لديّ لقاء مع رئيس (الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت) في بداية العام. ثم ستعرفون" ماذا سيحصل.

وتطرّق إلى أداء كيليان مبابي، الذي بات ثاني لاعب يسجّل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم، قائلاً: "أراد أن يترك بصمته في كأس العالم. فعل ذلك، ولكن ليس بالمقدار الذي يريده".

سُئل ديشان عن رأيه في التحكيم خلال المباراة، فأجاب: "أتمنّى لو لم تسأل هذا السؤال. سأكون حذراً في ما أقول... كان يمكن أن يكون أكثر سوءاً، أو أفضل، ثمة قرارات يمكن أن تثير نقاشاً، كما هو الحال في كل المباريات... تحدثت مع شخصية تحكيمية بعد المباراة، لكنني لن أخوض في التفاصيل. تهانيّ لفريق الأرجنتين".

تصنيفات