ديربي مغاربي.. شبيبة القبائل بمواجهة الترجي في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة تجمع جمهور شبيبة القبائل الجزائري وجمهور الترجي التونسي - TWITTER/@CAFCLCC
صورة مركبة تجمع جمهور شبيبة القبائل الجزائري وجمهور الترجي التونسي - TWITTER/@CAFCLCC
دبي-أ ف ب

يُقص شريط مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، اليوم الجمعة، بالمباراة المنتظرة التي ستجمع بين شبيبة القبائل الجزائري وضيفه الترجي التونسي، بملعب "5 جويلية 1962".

كما تجذب مواجهة الأهلي المصري وضيفه الرجاء الرياضي المغربي الأنظار، فيما يطمح الوداد المغربي حامل اللقب في العودة بنتيجة إيجابية من أرض مضيفه سيمبا التنزاني، ويستقبل شباب بلوزداد خصمه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ديربي مغاربي

يحل الترجي التونسي ضيفاً في الجزائر لمواجهة مضيفه شبيبة القبائل، اليوم الجمعة على ملعب "5 جويلية"، بمعنويات مهزوزة بعد تعثره في مباراتيه الأخيرتين في الدوري (تعادل مع الاتحاد المنستيري 1-1 وخسر أمام الأولمبي الباجي 0-2).

وبدا واضحاً تأثر الفريق بكثافة المباريات في الآونة الأخيرة، وهو ما انعكس سلباً على أداء غالبية اللاعبين.

ويحوم الشك حول مشاركة غيلان الشعلالي وأنيس البدري، في وقت شدد المدرب نبيل معلول على صعوبة المباراة، لا سيما أن "الكناري" يُجيد استغلال عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو.

ويعي الشبيبة الذي يُعاني على المستوى المحلي، إذ يحتل المركز 15 قبل الأخير، أن الأمور صعبة جداً ضد فريق متمرس تُوج باللقب 4 مرات.

ويفتقد فريق المدرب ميلود حمدي خدمات حارس مرماه عبد الرحمن مجادل بسبب عقوبة من النادي، والقائد بدر الدين سوياد المصاب، لكنه سيستعيد لاعب الوسط سليم بوخنشوش ليشكل دعامة خلف المهاجمين دادي مواقي وكسيلة بوعالية ونايت سالم.

الأهلي يستقبل الرجاء

عانى الأهلي الوصيف والساعي إلى لقبه 11 تاريخياً الأمرين لبلوغ دور الثمانية، بعد أن تحقق ذلك في الجولة الأخيرة بدور المجموعات على حساب الهلال السوداني.

ويأمل الأهلي في الاستفادة من الدعم الجماهيري مجدداً، يوم السبت، في ملعب "ستاد القاهرة الدولي"، إذ سمحت السلطات لأكثر من 50 ألف متفرج لحضور اللقاء الصعب ضد الرجاء، صاحب الأرقام الأفضل في دور المجموعات.

واستعد الفريق المصري للمواجهة بفوز مهم في البطولة المحلية على سموحة 2-0 ليبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط، مع 3 مباريات ناقصة له، في وقت خاض مطاردوه جميع مبارياتهم.

وقال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: "سنُواجه فريقاً قوياً يمتلك مجموعة من اللاعبين على مستوى عالٍ، وجماهير عريضة، قمنا بدراسة طريقة وخطط لعبه خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "ثقتي كبيرة في لاعبي الفريق للوصول لمراحل عالية من التركيز في المواجهات الهامة".

ويخوض الأهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة، باستثناء غياب رامي ربيعة المصاب في نهائي كأس مصر، وتحوم شكوك حول لحاق الجناح الأيسر أحمد عبد القادر بالمباراة لعدم الجاهزية.

ويأمل كولر أن يواصل المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" تألقه التهديفي بعدما سجل 4 أهداف حاسمة في دور المجموعات.

من ناحيته، يُولي الرجاء أهمية كبيرة للمسابقة القارية بعد تلاشي آماله في الفوز باللقب المحلي، حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن الجيش الملكي المتصدر قبل 7 جولات من ختام البطولة.

وعلى غرار منافسه يواجه الرجاء أزمة إصابات إذ تأكد غياب الظهير عبد الصمد بدوي، فيما يسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز المدافع إسماعيل مقدم ولاعب الوسط محمد ازريدة ومحمد مكعازي ووليد الصبار.

مهمة في المتناول للوداد بتانزانيا

يخوض الوداد مهمة في المتناول نسبياً عندما يُواجه مضيفه سيمبا في دار السلام، السبت، إذ يأمل البطل في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في الدار البيضاء، في سعيه لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق صعب المراس على أرضه، بالاضافة إلى الغيابات الوازنة في صفوفه، أبرزها هدافه السنغالي بولي سامبو بداعي الإيقاف وحارس المرمى أحمد رضى التكناوتي وقطب دفاعه أمين فرحان بداعي الاصابة.

وقال مدربه الاسباني خوان كارلوس غاريدو: "سامبو مهم لنا فهو المهاجم الذي يمكنه التسجيل، لكني سعيد من أجل الفريق ككل، لأن كل شخص يقوم بالعمل المطلوب منه، فالأهم أن لدينا تركيبة بشرية تتميز بروح المجموعة والتنوع والبدائل في التشكيلة، وكل اللاعبين يمكنهم مساعدتنا في أي وقت".

وأضاف: "الوداد فريق كبير ويتوفر على تركيبة بشرية غنية، هناك مباريات كثيرة صعبة وأخرى مهمة، ودائماً فريق مثل الوداد مطالب بالفوز بالألقاب وهذا أمر طبيعي، ونحن نقبل هذا، وفي كرة القدم دائماً هناك وضعيات صعبة، لكننا في فريق كبير ويجب علينا التغلب عليها".

ضيف صعب لشباب بلوزداد

يتأهب شباب بلوزداد لخوض مواجهة صعبة جداً ضد ضيفه القوي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، السبت، على ملعب "نيلسون مانديلا" في الجزائر العاصمة.

ويُطارد بلوزداد لقبه القاري الأول في تاريخه، بعدما هيمن على المستوى المحلي في السنوات الأخيرة، ويعول مدربه التونسي نبيل الكوكي على قتالية لاعبيه في المواجهات القوية، بغية الخروج بنتيجة مريحة قبل لقاء الإياب في بريتوريا.

أما صنداونز الطامح إلى لقبه الثاني بعد 2016، فيمتلك أسلحة كثيرة مثل الحارس الأوغندي دينيس أونيانغو والمدافع التشيلي إيفان أليندي والمهاجمين الأوروغوياني غاستون سيرينو وثيمبا زواني.

تصنيفات