دوناروما في مرمى النيران بعد خطئه الفادح أمام بايرن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كينغسلي كومان يسجل هدف الفوز لبايرن ميونيخ في مرمى دوناروما حارس باريس سان جيرمان - 14 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
كينغسلي كومان يسجل هدف الفوز لبايرن ميونيخ في مرمى دوناروما حارس باريس سان جيرمان - 14 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

تلقى الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان الكثير من الانتقادات، بعدما ارتكب خطأ فادحاً في هدف بايرن ميونيخ الوحيد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونال دوناروما القسط الأكبر من الانتقادات بعد السقوط المدوي الجديد لنادي باريس سان جيرمان في أمجد الكؤوس الأوروبية، ففي لقطة هدف كومان، فضل دوناروما أن يتصدى للكرة وهو على الأرض، ما جعلها تمر تحت قفازيه، وهذا بدل التعامل معها بطريقة أخرى.

الانتقادات لم تكن من الفرنسيين والصحافة الفرنسية فقط، حيث عنونت صحيفة "بيلد" الألمانية: "خطأ فادح من دوناروما الذي ترك الكرة تمر تحت ذراعيه".

بدوره قال الدولي الإنجليزي السابق جو كول الذي يعمل محللاً في قناة "بي تي" البريطانية: "كان يمكنه التعامل بطريقة أفضل".

كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ يسجل في شباك دوناروما حارس باريس سان جيرمان - 14 فبراير 2023
كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ يسجل في شباك دوناروما حارس باريس سان جيرمان - 14 فبراير 2023 - GETTY IMAGES

وفي موطنه إيطاليا، فإن التصديات العديدة التي قام بها دوناروما لم تجعله في منأى عن الانتقادات، بعد الخطأ الذي ارتكبه حيث كتبت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت": "جيجيو (دوناروما) هو المسؤول عن الهدف الذي سجله كومان، حيث كان في وسط المرمى والكرة لم تكن قوية".

وفي إسبانيا كتب صحيفة "آس" حول خطأ الحارس الباريسي: " مرة أخرى، دوناروما يقضي على باريس سان جيرمان"، وهو نفس المعنى في مقال "ماركا"، التي كتبت: "دوناروما كان ضعيفاً في هدف كومان، كان يعرف أنه ضيع المباراة ولم يكن في المستوى خلال تلك اللقطة، لكن بعد ذلك أنقذ فريقه من هدفين محققين".

وفي مواقع التواصل الاجتماعي كانت هنالك الكثير من التعليقات القوية خاصة على "تويتر" بسبب الخطأ، كما أكد الكثير من المشجعين أن رحيل الحارس الكوستاريكي إلى نوتنغهام فورست جعل الحارس الإيطالي العملاق (1.96م)، يعمل من دون منافسة حقيقية على منصبه.

تصنيفات