دوري الأبطال.. الزمالك في اختبار الفرصة الأخيرة أمام الترجي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري بدوري أبطال إفريقيا - 25 فبراير 2023  - twitter/@ZSCOfficial
من مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري بدوري أبطال إفريقيا - 25 فبراير 2023 - twitter/@ZSCOfficial
دبي- زياد عطية

تتجه الأنظار، الثلاثاء، إلى ستاد "برج العرب" الذي يحتضن قمة الزمالك المصري مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي في رابع جولات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الزمالك المتعثر في عام 2023 مباراة الترجي الرياضي كمواجهة حاسمة ومصيرية له في رحلة الإنقاذ، وهي الفرصة الأخيرة للحفاظ على حظوظه في التأهل إلىالدور ربع النهائي.

يعيش الزمالك مرحلة صعبة على جميع المستويات أثرت بشكل سلبي على نتائج الفريق محلياً وقارياً، ولم يحقق الفوز سوى في مباراتين في عام 2023 من أصل 14 مباراة خاضها، كما غادر سباق كأس مصر وتراجع إلى المركز الخامس بالدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك افتتح دور المجموعات بالخسارة في القاهرة من شباب بلوزداد الجزائري (0-1) ثم تعادل مع المريخ السوداني (0-0)، قبل أن يخسر من الترجي في رادس (2-0) ، ما جعله يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة.

في المقابل، يتصدر الترجي المجموعة بـ9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، كما يعيش لحظات جيدة وقد حقق الفوز في أخر 8 مباريات ومازال ينافس من أجل الظفر بالثلاثية التاريخية مع مدربه نبيل معلول الذي حقق معه الثلاثية عام 2011.

وتوافد على العاصمة المصرية القاهرة نحو 1000 مشجعٍ لـ"شيخ الأندية التونسية" يتوقع حضورهم المباراة.

ويغيب عن الترجي الظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيما يدخل الزمالك مكتمل الصفوف بقيادة نجمه أحمد سيد "زيزو".

ويحتاج الترجي الرياضي إلى نقاط الفوز لحسم تأهله الرسمي إلى الدور ربع النهائي، حيث سيستفيد في كل الحالات من النتيجة الحاصلة في مدينة عنابة الجزائرية بين شباب بلوزداد والمريخ السوداني.

صدام قوي في عنابة

ويحتضن ملعب "19 ماي 1956" بمدينة عنابة الجزائرية، صداماً قوياً بين شباب بلوزداد بطل الجزائر والمريخ السوداني.

وأشعل المريخ المجموعة الرابعة بفوزه على شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب بفضل هدف المحترف البرازيلي باولو سيرجيو، ليقفز الفريق إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط وينعش أماله في التأهل فيما يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وتكبد شباب بلوزداد خسارتين متتاليتين في مجموعات أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي ثم المريخ السوداني، لذا يجب عليه الفوز على المريخ في عنابة لخطف المركز الثاني قبل المواجهة الحاسمة في الجولة الخامسة مع الزمالك.

وظهر المريخ السوداني بمستوى جيد خلال مرحلة الذهاب تحت قيادة المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو الذي يعتمد على طريقة لعب دفاعي نجح بفضلها في الخروج بشباك نظيفة في أخر مباراتين.

ويضم الفريق لاعبين أجانب مميزين وأبرزهم الثلاثي البرازيلي باولو سيرجو وماثيوس كوتيلو واليكس دا سيلفا مع الكولمبي برايان ادينسون.

تصنيفات