دوري الأبطال.. الرجاء يتطلع لحجز بطاقة ربع النهائي أمام حوريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية للاعبي الرجاء الرياضي قبل مباراة حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا - 26 فبراير 2023  - twitter/@RCAofficiel
صورة جماعية للاعبي الرجاء الرياضي قبل مباراة حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا - 26 فبراير 2023 - twitter/@RCAofficiel
دبي- زياد عطية

بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية، يسعى الرجاء الرياضي المغربي لمواصلة عروضه القوية وحسم التأهل مبكراً إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حين يحل ضيفاً، الثلاثاء، على حوريا كوناكري الغيني في قمة مباريات المجموعة الثالثة.

ويتصدر الرجاء المجموعة برصيد 9 نقاط، ويملك أقوى خط هجوم وأفضل خط دفاع، حيث سجل 10 أهداف ولم يستقبل أي هدفٍ في لقاءاته الثلاث الماضية، ويحتل حوريا كوناكري المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وإذا حقق الفريق المغربي الفوز اليوم سيضمن العبور إلى ربع النهائي قبل نهاية مرحلة المجموعات بمباراتين.

ويتوقع أن يبدأ المدرب التونسي منذر الكبير مباراة حوريا بكامل عناصره الأساسية معتمداً على ثلاثي الخط الأمامي زكرياء الهبطي وحمزة خابا ويسري بوزوق ومن خلفهم ثلاثي وسط الملعب روجيه أهولو ومحمد زريدة وعبد الإله الحافيظي.

ولن تكون مهمة الرجاء سهلة أمام حوريا كوناكري الذي يقدم عادة أداءً قوياً على ملعبه. وخاض الفريق الغيني مباراتين على ملعبه في دوري الأبطال هذا الموسم؛ الأولى في الدور الثاني أمام أسيك الإيفواري وانتهت بالتعادل الإيجابي، والثانية كانت في مرحلة المجموعات أمام سيمبا التنزاني وفاز بهدف نظيف

ويملك حوريا الغيني مجموعة من اللاعبين الأجانب الجيدين أبرزهم الظهيرين السنغالي خاديم دياو والمالي إيساكا ساماكي ولاعب الوسط الغاني سابي بافور.

ويسعى الفريق إلى تحقيق الفوز للمحافظة على الوصافة والاقتراب من التأهل لربع النهائي.

ونجح الرجاء خلال النسخة الحالية من تحقيق الفوز في مناسبتين خارج المغرب. حيث عاد بالفوز من النيجر (2-0) على حساب جمعية نيجيليك في التصفيات التمهيدية، واكتسح سيمبا التنزاني بثلاثية كاملة في مرحلة المجموعات.

الأمل الأخير لممثل أوغندا

المجموعة الثالثة تشهد مواجهة مرتقبة أخرى بين سيمبا التنزاني صاحب المركز الثالث بـ3 نقاط، وفايبرز الأوغندي الأخير بنقطة واحدة.

وتمثل المباراة الفرصة الأخيرة لفايبرز للمنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لربع النهائي، وهو الذي بلغ مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخه.

في المقابل، تدارك سيمبا خسارته الكبيرة في تنزانيا أمام الرجاء الرياضي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، بفوز ثمين في أوغندا على فايبرز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ما أعاد له أمال التأهل إلى دور الثمانية.

تصنيفات