دوري أبطال إفريقيا.. شباب بلوزداد يهزم الزمالك في القاهرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تبادل التحية بين لاعبي شباب بلوزداد ولاعبي الزمالك قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا - 10 فبراير 2023 - TWITTER/@ZSCOfficial
تبادل التحية بين لاعبي شباب بلوزداد ولاعبي الزمالك قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا - 10 فبراير 2023 - TWITTER/@ZSCOfficial
دبي- زياد عطية

حقق نادي شباب بلوزداد فوزاً ثميناً في افتتاح مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي الزمالك المصري 1-0، على استاد القاهرة.

وأهدى الكاميروني ليونيل وامبا هدف الفوز لبطل الدوري الجزائري من ركلة جزاء في الدقيقة 57، تحصل عليها حسام الدين ميرازيق.

وواصل نادي الزمالك نتائجه السلبية على الصعيدين المحلي والقاري في عام 2023، حيث تلقى خسارته السادسة في العام الجاري، بعد أن خسر 5 لقاءات في الدوري المصري الممتاز ضد كل من الأهلي وبيراميدز وفاركو وغزل المحلة وأسوان.

شوط أول أقل متوسط المستوى

جاء الشوط الأول بمستوى متوسط، مع سيطرة سلبية لنادي الزمالك، حيث غابت الفرص الخطيرة من الجانبين. وحاول أحمد مصطفى زيزو بتسديداته هز شباك حارس مرمى شباب بلوزداد أليكسيس قندوز عبر محاولتين في الدقيقتين 13 و34.

وتمركز دفاع بطل الدوري الجزائري بشكل جيد مع مجريات الشوط الأول، حيث أغلق المنافذ وقلل من المساحات أمام مهاجمي نادي الزمالك.

بلوزداد يحسمها في الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنسق أفضل من الشوط الأول، حيث تحصل شباب بلوزداد بشكل سريع على ركلة جزاء حولها المهاجم الكاميروني ليونيل وامبا بنجاح في مرمى محمد عواد في الدقيقة 57.

وتألق الحارس الجزائري قندوز في صد أخطر كرة من نادي الزمالك في المباراة عبر زيزو في الدقيقة 60، حين توغل وسدد بعد تمريرة ذهبية من زميله التونسي سيف الدين الجزيري.

وأضاع شباب بلوزداد تسجيل الهدف الثاني بشكل غريب في الدقيقة 79، حيث رد محمد عواد تسديدة البديل محمد بلخير الذي استقبل كرة بينية من زميله محمد بكير الذي قام بمجهود فردي مميز.

ويلتقي الترجي الرياضي التونسي، السبت، بنظيره المريخ السوداني في ملعب رادس، في ختام الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

تصنيفات