يوسوفا موكوكو مهاجم دورتموند أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الألماني - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

دورتموند يُعلن تمديد عقد يوسف موكوكو لثلاث سنوات

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أعلن نادي بوروسيا دورتموند، اليوم السبت 21 يناير 2023، تمديد عقد المهاجم الألماني ذو الأصل الكاميروني "يوسف موكوكو" لمدة ثلاث سنوات قادمة، حتى صيف عام 2026، ليقطع الطريق على الأندية الراغبة في ضمه خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية وفق قانون بوسمان.

ومنح قانون بوسمان اللاعب صاحب الـ 18 عاماً للتفاوض مع الأندية المتقدمة بطلب التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي الحالي، حيث كان عقده مع بوروسيا دورتموند سينتهي بعد 6 أشهر فقط من الآن (يونيو 2023).

ولفت يوسف موكوكو أنظار أندية برشلونة وتشيلسي وليفربول ونيوكاسل يونايتد في النصف الأول من الموسم الحالي، وزاد التفاوض معه بعد حلول شهر يناير 2023، ومع بقاء 6 أشهر في عقده مع بوروسيا دورتموند.

وقال موكوكو بعد التوقيع على العقد الجديد "قررت الاستمرار مع بوروسيا دورتموند بقلبي. ليس سراً شعوري بحالة جيدة في دورتموند. لعبت مع فرق الشباب، وخطوت خطواتي الأولى في كرة القدم الاحترافية هنا والآن أنا مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في تطوري مع النادي".

وأضاف "بالطبع تشرفت باهتمام الأندية الأخرى بضمي خلال سوق الانتقالات الشتوي الحالي، لكن في النهاية كان قراراً من القلب".

إشادة كيل بقرار يوسف موكوكو

أشاد المدير الرياضي لدورتموند "سيباستيان كيل" بقرار بقاء يوسف موكوكو مع الفريق، بعدما أنذره بضرورة تحديد موقفه قبل استئناف الموسم الكروي الحالي 2023/2022 في الدوري الألماني، عندما يلتقي دورتموند بفريق أوجسبورج يوم غد الأحد ضمن منافسات المرحلة 16.

وقال "كان من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على إنهاء المفاوضات هذا الأسبوع حتى نتمكن جميعاً، ويوسف على وجه الخصوص، من بدء عام كرة القدم 2023 بسلام والتركيز بشكل كامل على التحديات الرياضية".

كما يرتبط موكوكو بعلاقة متينة مع مدرب دورتموند إدين ترزيتش، حيث قال في نوفمبر أثناء وجوده في كأس العالم "أشعر بثقة المدير الفني".

جدير بالذكر انضمام موكوكو إلى صفوف فريق الناشئين في دورتموند قادماً من سانت باولي في عام 2016، وسجل 141 هدفاً في 88 مباراة فقط قبل انتقاله إلى الفريق الأول.

شارك المهاجم الألماني للمرة الأولى في احدى مباريات الدوري الألماني خلال شهر نوفمبر 2020 قبل احتفاله بعيده ال16، ليصبح أصغر لاعب يخوض غمار منافسات البوندسليجا.

وبعد 27 يوماً من انجازه التاريخي، سجل هدفه الأول في الدرجة الاولى، ليعود ويدوّن اسمه في سجلات الأرقام القياسية كأصغر هداف في تاريخ الدوري. وسجل موكوكو 6 أهداف ومرر 4 تمريرات حاسمة في 14 مباراة في موسم 2022-2023.