دورتموند يُرسل ميلان لقاع مجموعة الموت ويهرب ببطاقة دور الـ16

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم أديمي يسجل هدف ثالث لدورتموند أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا - Reuters
كريم أديمي يسجل هدف ثالث لدورتموند أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي-محمود ماهر

أرسل بوروسيا دورتموند الألماني العملاق الإيطالي ميلان إلى قاع المجموعة السادسة F في دوري أبطال أوروبا، بعد أن هزمه بنتيجة 3/1 على ملعب سان سيرو في ميلان، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء بالجولة 5 من دور مجموعات البطولة.

وترشح دورتموند إلى دور الـ 16 بفضل هذا الفوز التاريخي، حيث رفع رصيده لـ 10 نقاط في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان الذي تعادل بأعجوبة مع نيوكاسل يونايتد 1/1 في الدقائق الأخيرة من ملحمة حديقة الأمراء.

ورغم تذيل ميلان للمجموعة ستبقى آماله قائمة في العبور للدور ثمن النهائي خلال الجولة الأخيرة، بشرط تحقيقه للفوز على نيوكاسل في ملعب سان جيمس بارك، مع تعرض باريس سان جيرمان للخسارة أو التعادل أمام بوروسيا دورتموند على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

ميلان يُهدر التقدم

أهدر أوليفيه جيرو ركلة جزاء أُحتسبت لصالح ميلان في توقيت مُبكر من المباراة، عند الدقيقة 6، بتسديد كرة مكشوفة لحارس المرمى السويسري غريغور كوبيل الذي ارتمى عليها في توقيت مثالي ليبعدها من أقصى الزاوية اليمنى.

وبدلاً من البحث عن هدف التقدم ومحاولة تعويض الفرصة الضائعة، تنازل ميلان عن الكرة في وسط الملعب ليُهدي قائده دافيدي كالابريا ركلة جزاء لبوروسيا دورتموند ترجمها القائد ماركو ريوس لهدف في الدقيقة 10 وسط دهشة جمهور ميلان.

سامويل تشوكويزي يسجل لميلان أمام دورتموند
سامويل تشوكويزي يسجل لميلان أمام دورتموند - Reuters

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة لميلان لتعديل النتيجة، تمكن الجناح الدولي النيجيري سامويل تشوكويزي من التسجيل في الدقيقة 37 مستغلاً مهاراته الفردية العالية في المراوغة والتسديد.

جاء هدف تعادل ميلان 1/1 بعد مرور مذهل من تشوكويزي على الرواق الأيمن من اثنين من مدافعي بوروسيا دورتموند فور تسلمه تمريرة من كالابريا، ليطلق بعدها تسديدة أرضية في الزاوية الضيقة للحارس كوبيل الذي لم يستطع التعامل معها.

ترزيتش يخطف الفوز بإدارة متقنة

بعد العودة من الاستراحة، اكتفى المدير الفني لنادي ميلان ستيفانو بيولي بإجراء تغيير وحيد بنزول رادي كرونيتش بدلاً من ماليك تياو.

أما مدرب بوروسيا دورتموند إيدين ترزيتش فقد لعب من أجل الفوز بإجراء تغييرين هجوميين في الدقيقة 55 بنزول لاعب الوسط التركي صالح أوزكان والألماني كريم أديمي.

ولم يمر سوى 3 دقائق بعد التعديلات الفنية التي قام بها إيدين ترزيتش، ليُحرز بوروسيا دورتموند هدف التقدم 2/1 بواسطة اللاعب الإنجليزي الشاب جيمي بينو-جيتنز بعد تمريرة من مارسيل سابيتزير.

وتسبب الانهيار الدفاعي لميلان في تلقيه للهدف الثالث في الدقيقة 69 عن طريق البديل كريم أديمي بعد تمريرة حاسمة من ماركو ريوس.

وعاند الحظ ميلان في أكثر من لقطة لتسجيل هدف التقليص قبل نهاية المباراة، ومن بين المحاولات رأسية في القائم الأيسر في الدقائق العشر الأخيرة.

وفي المقابل أهدر دورتموند عدة فرص واضحة لتسجيل هدف رابع، وتصدت العارضة لتسديدة أقوى من اللازم للاعب الدولي الألماني نيكولاس فولكروغ عند الدقيقة 84.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"