دورتموند يخيّر موكوكو: التجديد أو الرحيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسوفا موكوكو بعد تسجيله هدفاً لبوروسيا دورتموند في مرمى شالكه 04 - 17 سبتمبر 2022 - Reuters
يوسوفا موكوكو بعد تسجيله هدفاً لبوروسيا دورتموند في مرمى شالكه 04 - 17 سبتمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

حضّ بوروسيا دورتموند الألماني مهاجمه يوسوفا موكوكو على اتخاذ قرار هذا الشهر بشأن مستقبله، باعتباره أحد أكثر المواهب الصاعدة في كرة القدم.

العقد الذي يجمع موكوكو ببوروسيا دورتموند ينتهي أواخر يونيو المقبل، الأمر الذي قد يجعله يرحل في صفقة انتقال حر، في ظلّ اهتمام كبير يحظى به من أندية أوروبية، وهذا ما تُحاول إدارة النادي تفاديه، كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وبات موكوكو أصغر لاعب يمثل ألمانيا في كأس العالم، وهو أفضل هدافي دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم، بستة أهداف في 14 مباراة.

وأكد سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، في تصريح لمجلة "كيكر" الألمانية، أن النادي قدّم "عرضاً جذاباً جداً"، ويريد رداً من موكوكو قبل أن يلعب دورتموند مع أوغسبورغ في 22 يناير الجاري.

وقال: "يمكن ليوسوفا قبول هذا العرض الآن والالتزام ببوروسيا دورتموند، وإلا سيكون هناك فراق في الطرق بيننا. أتمنّى أن يختارنا لأنه لم يكمل تطوّره بعد، وأرى إمكانات هائلة فيه. ولكن بالنسبة إلينا كنادٍ، ثمة حدود".

وبات موكوكو أصغر لاعب في الدوري الألماني، بعد يوم على عيد ميلاده السادس عشر، في نوفمبر 2020، وأصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا، بعد ذلك بثلاثة أسابيع.

تصنيفات