درجال: تأهل العراق لمونديال 2026 يبدأ بإقامة دوري محترفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين - 8 يوليو 2023 - Facebook/Iraq Football Association
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين - 8 يوليو 2023 - Facebook/Iraq Football Association
دبي-الشرق

أكد عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم أن تأهل "أسود الرافدين" إلى كأس العالم 2026 يبدأ من إقامة دوري المحترفين العراقي بالشكل المطلوب.

ومازال يبحث المنتخب العراقي على التأهل إلى المونديال منذ ظهوره الأول والأخير نسخة المكسيك 1986.

وكشف درجال أن دوري المحترفين العراقي سينطلق بمشاركة 16 فريقاً خلال شهر أكتوبر المقبل.

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الأربعاء، توقيعه لإتفاقية شراكة مع رابطة أندية الدوري الإسباني لاعتماد نظام دوري المحترفين لمدة 3 مواسم بدءاً من الموسم المقبل 2024/2023.

ويتضمن العقد المبرم بين الطرفين تطوير المواهب الكروية في البلاد ورعاية الدوري العراقي للمحترفين وتحسين خبرات العاملين في الأندية والمدربين.

وأضاف: "نتطلع ليكون العام الحالي هو عام الانجازات للكرة العراقية".

وتابع: "العمل متواصل لوضع كل الأمور المتعلقة بإنطلاق دوري المحترفين، وهيئناً كل متطلبات إنجاحه. نسعى ليكون الدوري العراقي للمحترفين واحداً من أفضل الدوريات في القارة الآسيوية".

لقاء مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين

التقَى عدنان درجال اليوم السبت، مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين في العراق الإسباني "ماتيو مونتافاني" في مقرّ الاتحاد بحضور الأمين العام محمد فرحان.

وتناول الاجتماع مناقشة جميع القضايا المتعلقة بإطلاق دوري المحترفين للموسم 2023-2024، وبصُورة منظمة من النواحي الإداريّة والتنظيميّة والفنية والتسويقيّة.

وتم التباحثُ في آلية الدوري والعمل على إطلاقه بأفضل صورة، وبشكل يخدم كرتنا، ويسهم في الارتقاء بواقع المنافسة نحو الأفضل، ويعزز تطورَ كرة القدم العراقيّة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات