دجيكو ومحمد صلاح في روما - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

دجيكو لـ الشرق رياضة: محمد صلاح إنسان رائع يستحق كل ما وصل له

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أشاد مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب البوسني "إدين دجيكو" بهداف ليفربول "محمد صلاح" الذي زامله لفترة قصيرة في روما بين عامي 2015 و2017، واصفاً إياه بالشخص الطيب الذي يستحق كل ما وصل إليه من نجومية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

لم يجد إدين دجيكو الكلمات المناسبة للتعبير عن مدى اعجابه بمسيرة النجم المصري "محمد صلاح" مع فريقه الحالي ليفربول، عندما سئل عن رأيه فيه من جانب مراسل "الشرق رياضة".

وقال دجيكو في حوار حصري مع الشرق رياضة "ماذا عساي أن أقول عن محمد صلاح؟ إنه لاعب رائع، والجميع يعي ذلك جيداً، وكل مَن يُشاهده يعرف ما يمتلكه من قدرات، إذاً لستُ أنا مَن سيقول".

وأكمل بطل البريميرليج مع مان سيتي عام 2012 "على الصعيد الشخصي محمد صلاح إنسان رائع أيضاً. أنا سعيد جداً من أجله، فهو يستحق كلّ ما حققه من إنجازات. لطالما كان شخصاً طيباً مع الجميع، أنا سعيد لـ مومو".

وكَون دجيكو ثنائي هجومي مذهل مع محمد صلاح في روما لمدة عامين، قبل أن يقرر النجم المصري الرحيل للانضمام لصفوف ليفربول الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2020 للمرة الأولى منذ عام 1990.

كما فاز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 بفضل أهداف محمد صلاح، وبلغ الدور النهائي عامي 2018 و2022 قبل أن يخسر من ريال مدريد.

ولعب صلاح في بداية مسيرته مع روما على سبيل الإعارة من تشيلسي في 2015، بعد تألقه الكبير خلال فترة إعارته الأولى بالدوري الإيطالي رفقة نادي فيورنتينا.

وفي نفس السنة التي انضم فيها صلاح، انتقل إدين دجيكو للفريق قادماً من مانشستر سيتي، لكنه استمر لمدة طويلة في فريق الذئاب حتى عام 2021، بينما رحل صلاح إلى ليفربول في 2017 بحوالي 35 مليون إسترليني.

ويتواجد إدين دجيكو حالياً رفقة نادي إنتر ميلانو الذي لعب معه 36 مباراة في السيري آ الموسم الماضي 2022/2021، مسجلاً 13 هدفاً.

وبعد مشاركته في 18 مباراة (5 كبديل) في الدوري الإيطالي موسم 2023/2022 سجل صاحب الـ 36 عاماً 7 أهداف.