دجوكوفيتش: ميدفيديف سيفوز بالكثير من البطولات الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة أميركا المفتوحة 2023 - Reuters
نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة أميركا المفتوحة 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

حرص نجم التنس الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، على مُواساة الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث، بعد الخسارة التي مُنيَ بها أمامه بثلاث مجموعات دون رد، في نهائي بطولة أميركا المفتوحة، صباح اليوم الاثنين، على ملعب آرثر أرش في نيويورك.

وحصد نوفاك دجوكوفيتش ثلاثة ملايين دولار، هي قيمة التتويج بلقب البطولة الأخيرة في موسم البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام"، ليكتفي دانييل ميدفيديف بمليون ونصف المليون دولار.

وقال نوفاك دجوكوفيتش موجهاً حديثه لدانييل ميدفيديف من أرض الملعب عند تسليمه كأس البطولة "سوف تفوز بالمزيد من البطولات، بلا شك".

أوضح دجوكو "أعتقد أن دانييل يتمتع بالشخصية الأكثر قوة وأصالة على الإطلاق، أنت لا تتغير أبداً في احتفالاتك أو تعليقاتك، أنا أحب ذلك".

وعن تتويجه "أنا حقاً أعيش حلم طفولتي، بالمنافسة على أعلى مستوى، لقد أعطتني الرياضة الكثير أنا وعائلتي، جئت من ظروف وشدائد صعبة، وحربين في بلدنا، لكنني استطعت تجاوز ذلك، إنه أمر مهم بالنسبة لوالدي".

وختم "لقد قدم والدي الكثير من التضحيات لدعمي في اللعب، أنا أحبك أبي، شكراً جزيلاً، لقد وقعت في حب التنس، رغم أنه لم يلعب أي أحد في عائلتي هذه اللعبة، لكنه كان خياراً مثالياً لي".

وأنهى نوفاك دجوكوفيتش المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-3، وعانى كثيراً لإنهاء المجموعة الثانية بنتيجة 6/7 بعد شوط كسر التعادل، وكرر نفس أداء المجموعة الأولى خلال المجموعة الثالثة بالفوز بها بنتيجة 6-3 في زمن أقل بأربع دقائق (44 دقيقة).

وتُعد هذه البطولة هي الرابعة بالنسبة لنوفاك دجوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة، حيث تُوج بها قبل مباراة اليوم في ثلاث مناسبات أعوام 2011 و2015 و2018.

ورفع نوفاك رصيده من الألقاب في مختلف البطولات إلى 95، بعدما تُوج ببطولتي سينسيناتي الأميركي وأميركا المفتوحة في غضون 15 يوماً فقط، على حساب ألكاراز وميدفيديف - على الترتيب-.

وبات دجوكوفيتش، صاحب الـ 36 عاماً، الأكثر تتويجاً في تاريخ الرجال ببطولات الغراند سلام برصيد 24 لقباً، ليتساوى مع الأسترالية مارغريت كورت في نفس عدد البطولات.

تصنيفات