الصربي نوفاك دجوكوفيتش في مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس - 3 مارس 2023 - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

دجوكوفيتش يغيب عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب لقاح كورونا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قال جيمس بليك مدير بطولة ميامي المفتوحة للتنس اليوم السبت إن نوفاك دجوكوفيتش سيغيب عن البطولة الأسبوع المقبل، بعد رفض منحه إعفاءً كان سيسمح له بدخول الولايات المتحدة رغم عدم حصوله على التطعيم ضد كوفيد-19.

وقال بليك في تصريحات تلفزيونية، السبت "حاولنا السماح لنوفاك دجوكوفيتش بالحصول على إعفاء، لكن هذا لم يكن ممكنا. بطولة ميامي واحدة من أبرز البطولات في العالم، ونود أن يكون لدينا أفضل اللاعبين. لقد فعلنا كل ما في وسعنا. حاولنا التحدث إلى الحكومة، لكنّ هذا خارج أرادتنا".

وكان رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا واثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي عن الولاية من بين الذين طالبوا إدارة الرئيس جو بايدن بالسماح للاعب الصربي المصنف الأول عالمياً بدخول الولايات المتحدة، والمنافسة في البطولة التي فاز بها ست مرات.

وغاب دجوكوفيتش (35 عاما) عن بطولة إنديان ويلز الجارية حاليا في كاليفورنيا بسبب عدم قدرته على الحصول على إعفاء من التلقيح.

وتحظر أميركا دخول الأجانب غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى البلاد، وهو الأمر الذي من المتوقع إيقاف العمل به عندما تنهي الحكومة حالة طوارئ كوفيد-19 في 11 مايو أيار المقبل.

وقال دجوكوفيتش، الذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي بعد ترحيله من البلاد لعدم حصوله على تطعيم كورونا، إنه يفضل الغياب عن البطولات الكبرى مقابل عدم الحصول على اللقاح.

ونال دجوكوفيتش لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا مطلع العام الحالي ليعادل الرقم القياسي لرافائيل نادال.

ولم يشارك اللاعب الصربي في بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة منذ 2019.

وقال ممثل عن دجوكوفيتش إن اللاعب لن يدلي بأي تعليق آخر بشأن غيابه عن بطولة ميامي، وإنه يعتزم العودة إلى المنافسات في بطولة مونتي كارلو على الملاعب الرملية في التاسع من أبريل المقبل.

وسيواصل ديوكوفيتش بعد ذلك استعداده لبطولة فرنسا المفتوحة في مايو آيار باللعب في بطولة بانيا لوكا بالبوسنة.