دجوكوفيتش يعتبر ألكاراز أبرز منافسيه على الملاعب الرملية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش قبل المباراة بين ميلان وإنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو - 10 مايو 2023 - Reuters
نوفاك دجوكوفيتش قبل المباراة بين ميلان وإنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو - 10 مايو 2023 - Reuters
روما-رويترز

اعتبر الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، أن الإسباني كارلوس ألكاراز يشكّل أكبر عقبة أمامه في بطولات الملاعب الرملية حالياً، ومن أبرز المرشحين للتتويج بلقب فرنسا المفتوحة للتنس.

وفاز ألكاراز بلقبين متتاليين بالملاعب الرملية في برشلونة ومدريد، بعدما بدأ الموسم بالتتويج في بوينوس آيرس، ويستعد لانتزاع قمة التصنيف من دجوكوفيتش في بطولة إيطاليا المفتوحة.

ويواصل الإسباني رافاييل نادال، حامل اللقب 14 مرة في رولان غاروس، التعافي من إصابة في أعلى الفخذ، منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، وتتزايد المخاوف من غيابه عن البطولة الكبرى في باريس.

دجوكوفيتش (35 عاماً) قال بشأن ألكاراز: "سيحتلّ المركز الأول بعد هذه البطولة ويستحق ذلك، قدّم مستويات مبهرة ومذهلة، هو اللاعب الذي يتوجّب التغلّب عليه في هذه الملاعب بلا شك".

وتابع: "بالطبع يتوقف الأمر على مشاركة نادال في فرنسا المفتوحة أو غيابه، لكن ألكاراز من أبرز المرشحين للتتويج بالتأكيد".

ويتمنّى دجوكوفيتش أن يمتد التنافس مع ألكاراز إلى نهائي محتمل في روما، قائلاً: "تواجهنا مرة واحدة في مدريد العام الماضي (خسر اللاعب الصربي بعد ثلاث مجموعات) واذا حصلنا على فرصة اللعب مجدداً ستكون في النهائي، اعتقد بأننا نودّ هذا اللقاء في النهائي".

دجوكوفيتش الفائز بـ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، تحامل على نفسه بعد مشكلة بالمرفق أبعدته عن بطولة مدريد. وقال في هذا الصدد: "كل شيء على ما يرام الآن، دائماً هناك أمر ما يزعجك في هذا المستوى، هذا طبيعي، لم أعد بعمر 25 (عاماً) وأحتاج إلى وقت أكبر للتعافي".

تصنيفات