دجوكوفيتش يسحق دي مينور ويواجه روبليف في ربع نهائي أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بفوزه على أليكس دي مينور في بطولة أستراليا - 23 يناير 2023 - Reuters
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بفوزه على أليكس دي مينور في بطولة أستراليا - 23 يناير 2023 - Reuters
ملبورن - رويترز

سحق الصربي نوفاك دجوكوفيتش منافسه الأسترالي أليكس دي مينور 6-2 و6-1 و6-2 الاثنين، ليبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، محاولاً تعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه العاشر.

وبعد بداية قوية للمباراة، تقدّم دجوكوفيتش المصنف الرابع 4-2، بعدما وضع دي مينور الكرة في الشبكة. واستغلّ اللاعب الصربي هذا الزخم، وكسر إرسال منافسه مجدداً، ليفوز بأول مجموعة.

دجوكوفيتش الذي لم يخسر في ملبورن بارك منذ الدور الرابع عام 2018، لم يمنح دي مينور أي فرصة للعودة في المباراة، وأمطره بضربات متنوّعة في الجانبين.

وبعد فوزه بأول مجموعتين، وعدم ظهور أي آثار على معاناته من إصابة سابقة في عضلات الفخذ الخلفية، بدأ اللاعب الصربي المجموعة الثالثة بكل قوة وتقدّم 4-0، قبل أن يحسم المواجهة ويتأهل لمواجهة أندريه روبليف، المصنف خامساً.

روبليف كان نجا من خسارة أمام الدنماركي الواعد هولغر رونه، وفاز عليه 6-3 و3-6 و6-3 و4-6 و7-6 متأهلاً إلى ربع النهائي، للمرة الثانية في تاريخه.

وفي الشوط الفاصل الحاسم للمواجهة الماراثونية بين الطرفيبن، أنقذ رونه نقطتين لحسم المباراة، لكنه فشل في إنقاذ الفرصة الثالثة، إذ حقق روبليف النصر بعدما ردّ ضربة إرسال، لتصطدم الكرة بالشبكة وترتد بشكل لم يسمح للاعب الدنماركي بمتابعتها.

وكان روبليف انتفض بعد تأخره بنتيجة 0-5 في الشوط الفاصل، كما أنقذ قبلها فرصتين لحسم المباراة، مدركاً التعادل.

وفي مباراة أخرى، حسم الأميركي بن شيلتون مواجهته مع مواطنه جي جي وولف بصعوبة، بنتيجة 6-7 و6-2 و6-7 و7-6 و6-2 ليتأهل إلى ربع النهائي، حيث سيواجه الأميركي تومي بول الذي تغلّب على الإسباني روبرتو باوتيستا 6-4 و4-6 و6-2 و7-5.

إقرأ أيضاً:

 

تصنيفات