دجوكوفيتش وأنس جابر يترأسان اتحاداً جديداً مستقلاً للاعبي التنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
البطلة التونسية أنس جابر في بطولة أستراليا -06 أبريل 2020 - Reuters
البطلة التونسية أنس جابر في بطولة أستراليا -06 أبريل 2020 - Reuters
دبي-الشرق

سيتولى البطل العالمي الصربي نوفاك دجوكوفيتش و البطلة العالمية التونسية أنس جابر، الأربعاء، رئاسة اتحاد لاعبي التنس المحترفين (بي تي بي أي) المستقل عن رابطتي الرجال (ايه تي بي) والسيدات (دبليو تي ايه).

وجاء إعلان دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، عن تأسيس هذا الاتحاد على هامش بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020، بعد ترك منصبه كرئيس لمجلس لاعبي ايه تي بي، الهيئة التمثيلية الرسمية للاعبي كرة المضرب.

وحسب دجوكوفيتش، فإن الاتحاد المؤسّس لا يريد معارضة الهيئات العالمية الأخرى، ولكنه تأسس لمنح اللاعبين وزنًا أكبر في القرارات المتعلقة بالرياضة على المستوى الاحترافي، خاصة فيما يتعلق بجوائز البطولات المالية.

وستضم اللجنة التنفيذية للاتحاد 6 لاعبين هم: الإسبانية باولا بادوسا، البولندي هوبرت هوركاتش، الأمريكي جون إيسنر، ومواطنته بيثاني ماتيك-ساندز، الكندي فاسيك بوسبيسيل، والصينية تشينج سايساي.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي أن هذه اللجنة "ستركّز على تحسين حقوق اللاعبين وتطوير سوق كرة المضرب".

وفي الأسبوع الماضي، أكد دجوكوفيتش أن الاتحاد "فريد من نوعه في اللعبة"، واصفا إياه بأنه "منظمة 100% مخصّصة للاعبين".

وأضاف دجوكوفيتش (35 عاماً) الطامح للفوز باللقب الثاني والعشرين في بطولة أستراليا المفتوحة: "لم يتم قبولنا أو إدراجنا من قبل منظمي بطولات جراند سلام أو اتحاد لاعبي كرة التنس المحترفات أو اتحاد اللاعبات المحترفات، مما يجعل الأمر صعبًا".

وقال: "لكن هذه الجمعية يجب أن تعيش" مضيفاً "يجب أن تكون موجودة لأن اللاعبين للأسف ليسوا ممثلين بنسبة 100% في عالم التنس".

تصنيفات