دجوكوفيتش: لديّ حافز إضافي للفوز ببطولة أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد فوزه على الروسي أندري روبليف في بطولة أستراليا - 25 يناير 2023 - REUTERS
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد فوزه على الروسي أندري روبليف في بطولة أستراليا - 25 يناير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قال الصربي نوفاك دجوكوفيتش إنه يشعر بحافز إضافي في سعيه للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الموسم بعد ترحيله من أستراليا العام الماضي، وإلإصابة التي تعرض لها في عضلات الفخذ الخلفية في بطولة أديليد، وألقت بظلالها على مسيرته في ملبورن بارك.

وقررت أستراليا ترحيل دجوكوفيتش، الذي فاز بأولى البطولات الأربع الكبرى تسع مرات، قبل عام لعدم حصوله على التطعيم ضد فيروس كورونا وسط استهجان من الأستراليين الذين واجهوا حزمة من أكثر إجراءات الإغلاق صرامة بعد تفشي الفيروس.

وعاد دجوكوفيتش هذا العام للمنافسة على اللقب بعدما ألغت السلطات منعه من الدخول لمدة ثلاث سنوات.

ورغم أن اللاعب الصربي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها في طريقه للفوز ببطولة أديليد الدولية، فإنه يتقدم بخطوات ثابتة نحو لقبه رقم 22 في البطولات الأربع الكبرى.

وقال دجوكوفيتش الصحفيين بعد فوزه 6-1 و6-2 و6-4 على الروسي أندريه روبليف في دور الثمانية: "دائما ما أحاول تقديم أفضل ما في جعبتي، خاصة في البطولات الأربع الكبرى ففي هذه المرحلة من مسيرتي، هذه هي البطولات الأهم بالطبع".

واضاف "لكن بوسعك أن تقول إن هناك شيئاً إضافياً هذا العام نعم. يمكن القول إن ذلك بسبب الإصابة أو ما حدث العام الماضي. أردت فقط أن أبلي بلاءً حسنا".

وأضاف "حتى الآن، سجلي مثالي على الملاعب الصلبة في أستراليا، في أديليد وهنا. تحسن مستواي وأنا في أفضل وضع ممكن في الوقت الراهن".

تصنيفات