دجوكوفيتش: لا يمكن نسيان ترحيلي من أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش في حصة تدريبية - 29 ديسمبر 2022 - reuters
لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش في حصة تدريبية - 29 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-رويترز

لن ينسى نوفاك دجوكوفيتش أبداً شعوره عند ترحيله من أستراليا في وقت مبكر هذا العام، لكن اللاعب الصربي قال إن رغبته في العودة لبطولة التنس الكبرى في ملبورن بارك الشهر المقبل أظهرت عمق مشاعره تجاه هذا البلد.

وقررت السلطات الأسترالية ترحيل دجوكوفيتش عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة 2022 في يناير الماضي لعدم حصوله على تطعيم ضد كوفيد-19، وعوقب بالمنع من السفر إليها خلال 3 سنوات.

لكن العقوبة رفعت في نوفمبر الماضي، ليصبح الطريق ممهداً أمام المصنف الأول على العالم سابقاً للمنافسة على لقبه العاشر في أستراليا المفتوحة، ومعادلة الرقم القياسي لرافاييل نادال الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الكبرى.

وقال دجوكوفيتش في أول مؤتمر صحفي منذ عودته إلى أستراليا "لا يمكن نسيان هذه الأحداث، إنها واحدة من الأشياء التي تعلق معك وتستمر لبقية حياتك".

وأضاف "كانت تجربة لم أختبرها من قبل أبداً وأتمنى ألا تتكرر، لكنها تجربة حياتية قيمة بالنسبة لي. لكن يجب أن أمضي للأمام والعودة إلى أستراليا تبين شعوري تجاه هذا البلد وشعوري باللعب هنا".

"يجب المضي قدماً"

نوفاك دجوكوفيتش في حصة تدريبية استعدادا لبطولة أديليد في أستراليا - 29 ديسمبر 2022
نوفاك دجوكوفيتش في حصة تدريبية استعدادا لبطولة أديليد في أستراليا - 29 ديسمبر 2022 - reuters

ويستعد دجوكوفيتش لمنافسات أستراليا المفتوحة بخوض بطولة أديليد الدولية التي تنطلق في أول أيام 2023، ويطمح لاستقبال دافئ من الجماهير المحلية.

وتابع "إنه مكان رائع والجمهور في أديليد وفي أستراليا بشكل عام يحب التنس، إنها رياضة وطنية لذا أتمنى أن يشاهد المباريات عدد كبير من المشجعين وأن نتمكن من قضاء وقت ممتع".

وأضاف "أتمنى أن تكون كل الأمور إيجابية ويمكنني التنبؤ بذلك، سأبذل أقصى ما بوسعي لتقديم أداء جيد ومنح شعور جيد للجماهير".

وأشار إلى أن تجربته بشكل عام في أستراليا لا يمكن أن تتضرر بما حدث في يناير، "ما حدث قبل 12 شهراً لم يكن من السهل استيعابه لبعض الوقت، لكن في نفس الوقت كان يجب المضي قدماً، هذه الظروف لن تستبدل ما عشته في ملبورن وفي أستراليا خلال مسيرتي بأكملها".

وتابع: "لذا أتيت بمشاعر إيجابية وأتطلع حقاً للعب هنا، إنها بطولتي الكبرى المفضلة والنتائج تثبت ذلك".

تصنيفات