دجوكوفيتش سعيد بعودته لصدارة التصنيف العالمي بعد عام صعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد الفوز على توماس ماتشاك في بطولة دبي للتنس - 28 فبراير 2023 - reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد الفوز على توماس ماتشاك في بطولة دبي للتنس - 28 فبراير 2023 - reuters
دبي-رويترز

قال نوفاك دجوكوفيتش إن عودته لصدارة التصنيف العالمي للتنس بدت وكأنها إنجاز كبير بعد عام من الاضطرابات، حيث اضطر للغياب عن العديد من البطولات بما في ذلك بطولتان من الأربع الكبرى، لكن اللاعب الصربي يتوقع معركة طويلة على الصدارة في 2023.

وقال دجوكوفيتش للصحفيين عقب فوزه على توماس ماتشاك في دبي الليلة الماضية "أعتقد أن هذه أقل عدد من النقاط أحصل عليها في صدارة التصنيف العالمي. هذا يحدث".

وتابع: "لا يرجع ذلك فقط إلى ظروفي التي لم تمكني من اللعب في بطولتين من البطولات الأربع الكبرى وكل ما حدث العام الماضي، ولكن أيضاً بسبب لاعبين آخرين، فقد غاب بعض اللاعبين عن البطولات الكبرى بسبب الإصابات، وبعضهم لا يتمتع بأكبر قدر من الاتساق".

وأضاف المصنف الأول عالمياً: "أعتقد أن هذا يجعل الإنجاز أكبر، على الأقل في فريقي وعيني. أنا أشعر بفخر كبير. أعمل بجدية مثل أي شخص آخر. أنا ملتزم حقاً بهذه الرياضة. وأحاول".

ودخل دجوكوفيتش الآن أسبوعه رقم 378 باعتباره المصنف الأول عالمياً، متجاوزاً الرقم القياسي للألمانية شتيفي غراف لعدد الأسابيع في صدارة هذه الرياضة.

لكنه قال إن اللاعبين الأصغر سناً مثل كارلوس ألكاراز وستيفانوس تسيتسيباس سيلحقون به في النهاية.

وقال دجوكوفيتش "هؤلاء اللاعبين يلعبون بمستوى عال باستمرار. إنهم يشاركون في الكثير من البطولات. أنا لا ألعب كثيراً ولا أخطط للعب لأسابيع عديدة كما يفعلون. في النهاية سيتصدرون التصنيف، ثم سأستعيده مرة أخرى، ثم يأخذونه مرة أخرى. سندور في دوائر".

وغاب دجوكوفيتش عن بطولة أستراليا المفتوحة عام 2022، ورحلته السلطات من البلاد بسبب عدم تلقيحه ضد كوفيد-19 قبل أن يعود هذا العام ليحقق لقبه العاشر في ملبورن بارك والبطولة 22 الكبرى، واستعادة صدارة التصنيف العالمي.

واضطر للغياب عن بطولات العام الماضي في الولايات المتحدة بما في ذلك بطولة أميركا المفتوحة، حيث لم يتمكن من دخول البلاد بسبب رفضه التطعيم ضد كورونا.

تصنيفات