دجوكوفيتش خاض بطولة أستراليا المفتوحة وهو يعاني من تمزق عضلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة ستيفانوس تسيتسيباس في نهائي بطول أستراليا المفتوحة - 29 يناير 2023 - reuters
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة ستيفانوس تسيتسيباس في نهائي بطول أستراليا المفتوحة - 29 يناير 2023 - reuters
دبي-رويترز

قال كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الأربعاء، إن نوفاك دجوكوفيتش خاض البطولة وهو يعاني من تمزق في عضلات الفخذ الخلفية لكنه حقق مع ذلك لقبه العاشر في البطولة ليمدد رقمه القياسي.

وحقق اللاعب الصربي، الذي تعرض لهذا الإصابة في طريقه للفوز بلقب بطولة أديليد التحضيرية، لقب أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم بعد فوزه في النهائي على ستيفانوس تسيتسيباس يوم الأحد الماضي، ليحصد لقبه 22 في البطولات الكبرى ويعادل حصيلة رافاييل نادال.

وقال تيلي للصحفيين "هذا الرجل عانى من تمزق يبلغ طوله 3 سنتيمترات في عضلات الفخذ الخلفية. رأيت فحوص الأشعة وإذا سألتم الأطباء سيأكدون ذلك".

وتابع: "كانت هناك تكهنات كثيرة بشأن ما إذا كان هذا صحيحاً أم لا. من الصعب تصديق أن لاعباً يفعل ذلك مع هذه النوعية من الإصابات. لقد تعامل باحترافية كبيرة مع الموقف".

وقال جوران إيفانيسيفيتش مدرب دجوكوفيتش بعد النهائي إن المصنف الأول عالمياً عانى من إصابة كانت ستجبر أغلب اللاعبين على الانسحاب.

وأضاف تيلي "دجوكوفيتش يركز بشدة على كل ما يفعله. في كل دقيقة من اليوم. يركز على ما يأكله وما يشربه وتوقيت كل شيء".

وأضاف: "لا يسمح للانهيار الذهني أو الاستسلام بالتسرب إليه. مر بالكثير من الظروف وفاز بلقب أستراليا 10 مرات. لا أعتقد أن هذا سيتكرر أبداً.. سيحتل مكانة مهمة في تاريخ أستراليا المفتوحة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات