دجوكوفيتش الحاسم يهزم هوركاتش ويبلغ قبل نهائي بطولة دبي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد تأهله لنصف نهائي بطولة دبي للتنس - 2 مارس 2023  - reuters
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد تأهله لنصف نهائي بطولة دبي للتنس - 2 مارس 2023 - reuters
دبي-رويترز

قطع نوفاك دجوكوفيتش خطوة أخرى نحو الفوز بلقبه الثالث في 2023، بعدما تأهل للدور قبل النهائي في بطولة دبي للتنس بفوزه 6-3 و7-5 على هوبرت هوركاتش، الخميس.

وفاز اللاعب الصربي البالغ من العمر 35 عاماً في أديليد قبل أن يحصد لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة رغم معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. لكنه استعاد أفضل مستوياته بعد بداية بطيئة في دبي بعد عودته لبطولات المحترفين.

وبعد فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة واجه دجوكوفيتش مقاومة كبيرة في الثانية حيث رفع هوركاتش صاحب ضربات الإرسال الهائلة مستواه بحثا عن فوزه الأول على المصنف الأول عالمياً، في المواجهة الخامسة التي تجمع بينهما.

وبعد التعادل 5-5 حقق ديوكوفيتش كسرا آخر لإرسال منافسه ليضاعف الضغط على هوركاتش ويحسم بطل دبي خمس مرات المباراة لصالحه.

وقال دجوكوفيتش "كانت مباراة صعبة كما هي دائما ضد هوبرت. يملك واحدة من أقوى ضربات الإرسال في جولة المحترفين. في المجموعة الثانية وحتى الشوط 11، لم يكن لدي الكثير من الفرص ضد إرساله.

وأضاف: "لحسن الحظ استعدت أنا أيضا قوة ضربات إرسالي ... يمكن أن تحدد نقطة أو نقطتان الفائز في مثل هذه المباريات. "أنا سعيد حقا بالطريقة التي لعبت بها تحت الضغط".

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي مع دانييل ميدفيديف أو بورنا تشوريتش.

وبلغ ألكسندر زفيريف في وقت سابق الدور قبل النهائي في بطولة لأول مرة منذ فرنسا المفتوحة العام الماضي بفوزه 7-5 و6-4 على لورينتسو سونيجو.

وعانى المصنف السابع من فترة عصيبة بعد إصابته في كاحله في رولان جاروس وخضع لجراحة، وعاد فقط إلى بطولات اتحاد المحترفين في ديسمبر كانون الأول بعد مشكلة في العظام أثناء إعادة تأهيله.

وقال زفيريف المصنف 16 عالميا "كانت فترة صعبة للغاية بالنسبة لي خلال الأشهر التسعة الماضية. لم ألعب التنس لفترة طويلة كهذه لأول مرة في حياتي.

وسيلعب زفيريف في الدور المقبل مع حامل اللقب أندريه روبليف بعد أن تغلب اللاعب الروسي على بوتيك فان دي زاندسخولب 6-3 و7-6.

.