تشكيلة منتخب عمان خلال مباراة اليمن في خليجي 25 - 9 يناير 2023 - twitter/@OmanFA

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

خليجي 25.. منتخب عمان يحقق فوزاً مثيراً على اليمن

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

حقق منتخب عمان فوزه الأول في بطولة كأس الخليج 25، بتغلبه المثير على منتخب اليمن بنتيجة (3-2) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب البصرة الدولي بحضور أكثر من 40 ألف متفرج، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، يوم الاثنين.

سجل ثلاثية عمان جميل اليحمدي في الدقيقة 2 ثم أرشد العلوي من مخالفة مباشرة في الدقيقة 36، وسجل عصام الصبحي الهدف الثالث في الدقيقة 47، في المقابل سجل عبدالواسع المطري وعمر الداحي ثنائية منتخب اليمن في الدقيقتين 11 و30.

وشهد اللقاء إضاعة ركلتي جزاء، واحدة لمنتخب عمان من أرشد العلوي في الدقيقة 45، والثانية أضاعها نجم منتخب اليمن محمد عبد الله الداحي في الدقيقة 90+4.

وصعدت عمان إلى صدارة المجموعة الأولى بشكل مؤقت برصيد 4 نقاط، في المقابل يتذيل منتخب اليمن ترتيب المجموعة الأولى من دون رصيد ليغادر البطولة بشكل رسمي.

شوط أول مثير

دخل منتخب عمان المباراة بقوة. ونجح في هز شباك نظيره اليمني سريعاً من أول محاولة عبر اللاعب جميل اليحمدي في الدقيقة 2.

واستغل اليحمدي ارتباكاً دفاعياً بين لاعبي منتخب اليمن، ليلعب رأسية غالطت الحارس علي فضل عباس الذي أخذ مكانه في التشكيل الأساسية في أخر لحظة بعد إصابة سالم الهارش.

لم يتأخر رد منتخب اليمن حيث نجح مع أول فرصة محققة في الحصول على ركلة جزاء عبر المهاجم عبد الواسع المطري في الدقيقة 10، ليتولى بنفسه التنفيذ وينجح في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيل هدف التعادل.

استحوذت عمان بشكل واضح على الكرة وحاولت اختراق دفاعات منتخب اليمن عبر طرفي الملعب. وسدد المنذر العلوي بقوة فوق مرمى الحارس اليمني علي فضل في الدقيقة 26.

وعكس مجريات اللعب، نجح مرة أخرى منتخب اليمن في زيارة الشباك من هجمة مرتدة مثالية انتهت بتسديدة أرضية قوية من عمر الداحي في الدقيقة 30، لم يتمكن الحارس العماني إبراهيم المخيني من التصدي لها.

استمرت الإثارة في شوط المباراة الأول. وبعد أن رفض حكم الساحة احتساب ركلة جزاء لمنتخب عمان بعد العودة إلى تقنية "الفار"، نجح "الأحمر" في تسجيل هدف التعادل من مخالفة مباشرة عبر أرشد العلوي في الدقيقة 36 مستغلاً هفوة قاتلة من الحارس علي فضل.

وفشل منتخب عمان في إضافة الثالث مع نهاية الشوط الأول، حين أضاع العلوي ركلة جزاء في الدقيقة 45.

الحظ يساند عمان

تواصلت الإثارة مع بداية الشوط الثاني، حيث كرر منتخب عمان سيناريو الشوط الأول، بخطف هدف مبكر جدا في الدقيقة الثانية بفضل رأسية عصام الصبحي بعد عمل جماعي مميز.

بعد الهدف الثالث، تحكم منتخب عمان في مجريات المباراة بالاستحواذ والسيطرة على الكرة، وكان أكثر رغبة من نظيره اليمني في تسجيل هدف جديد يؤمن فوزه الأول في خليجي 25.

وشهدت الدقيقة 87 محاولة خطيرة لمنتخب اليمن، حين لعب المدافع حمزة الحنش رأسية خطيرة مرت قريبة من المرمى العماني.

وبينما كانت تسير المباراة إلى فوز منتخب عمان، فجر منتخب اليمن ملعب البصرة بحصوله على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع تحصل عليها البديل أحمد السروري.

سدد محمد عبد الله الداحي الركلة لكنّ الحارس العماني المخيني تصدى لها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز "الأحمر" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.