خطة برشلونة لتعزيز صفوفه بـ"لاعب واحد" في الشتاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة شاختار في دوري أبطال أوروبا - 7 نوفمبر 2023 - REUTERS
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة شاختار في دوري أبطال أوروبا - 7 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

يكثّف نادي برشلونة الإسباني جهوده لتوفير سيولة مالية تمكّنه من تعزيز صفوفه بصفقة جديدة في الميركاتو الشتوي المقبل. 

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، يوم السبت، أن برشلونة يتجه لبيع حصة جديدة في استوديوهات النادي خلال الأيام القليلة المقبلة. وأشارت إلى أن النادي "قد يبيع الاستوديوهات بالكامل". 

وللخروج من أزمته المالية لجأ برشلونة لمجموعة من الحلول الاقتصادية. وقام صيف العام الماضي ببيع 49% من استوديوهات النادي لشركة أوفيوس وموقع سوسيوس مقابل 200 مليون يورو.

وفي الصيف الماضي، ونتيجة تعثّر الشركتين السابقتين في الإيفاء بمستحقات النادي، قامت شركة ليبرو الألمانية بشراء جزء من حصة الشركتين يبلغ 29% من الاستوديوهات مقابل 120 مليون يورو. 

وفقاً لصحيفة "سبورت" فإن الشركة الألمانية لم تسدد هى الأخرى مستحقات النادي الكتالوني، وأمامها مهلة حتى منتصف ديسمبر المقبل. 

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

رسالة إلى ديكو وتشافي

التقرير نفسه، أكد أن برشلونة إذا لم يحصل على تلك الأموال قبل بداية الميركاتو الشتوي فسيتجه لبيع كامل حصته من الاستوديوهات وسط اهتمام من عدة أطراف. 

جهود البارسا لتوفير سيولة مالية في أسرع وقت هدفها منح المدرب تشافي هيرنانديز وجهاً جديداً يعززر قائمة الفريق الذي تراجع للمركز الثالث في جدول الترتيب خلف جيرونا وريال مدريد. 

وقالت "سبورت" إن المدير الرياضي ديكو والمدرب تشافي عليهما تحديد المركز الذي يحتاج إلى دعم، والاستقرار على اللاعب المناسب قبل بداية السوق الشتوية.

وشددت على أن برشلونة واثق من قدرته على ضم لاعب جديد إلى صفوفه دون الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإسباني بشرط حصول اللاعب الجديد على راتب في المتناول. 

الأولوية لمهاجم البرازيل

ويعد انضمام فيتور روكي المهاجم البرازيلي الشاب إلى قائمة البلوغرانا في يناير المقبل "أولوية كبيرة للنادي".

وتعاقد البارسا مع روكي، الذي يلعب حالياً في صفوف أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، على أن ينضم للنادي الإسباني في يناير.

وذكرت "سبورت" أن روكي، البالغ عمره 18 عاماً، سيلتحق بتدريبات برشلونة في ديسمبر المقبل، وإذا تمكن النادي من تقييده في قائمته فسينضم للنادي بداية من يناير. 

وإذا عجز البلوغرانا عن ذلك، سيستمر اللاعب الشاب في البرازيل حتى نهاية الموسم الحالي.

تصنيفات