خسارة يوفنتوس أمام مونزا تضعف آماله بالتأهل لدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب مونزا ماتيو بيسينا يحتفل بالفوز على يوفنتوس في الدوري الإيطالي - 29 يناير 2023 - AFP
لاعب مونزا ماتيو بيسينا يحتفل بالفوز على يوفنتوس في الدوري الإيطالي - 29 يناير 2023 - AFP
دبي-الشرق

واصل نادي يوفنتوس الغرق في الدوري الإيطالي، بعدما سقط على ملعبه أمام ضيفه مونزا 0-2.

ولم يترك الفريق الزائر أي مجال لنادي "السيدة العجوز"، إذ تمكّن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 18 عبر باتريك سيوريا، في ظلّ تراجع غريب من يوفنتوس.

ولم يستفق يوفنتوس من صدمة الهدف الأول، حتى سجل داني موتا هدفاً ثانياً في الدقيقة 39 من الشوط الأول.

خلال الشوط الثاني لم يستطع لاعبو المدرب ماسيميليانو أليغري تسجيل أي هدف، رغم الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى مونزا.

وبهذه النتيجة تجاوز مونزا يوفنتوس في جدول الترتيب، إذ بات لديه 25 نقطة، متقدماً بنقطتين عن نادي "السيدة العجوز"، بعد حسم 15 نقطة من رصيده بقرار قضائي، مع استمرار تحقيقات بشأن صفقات وملفات مالية أخرى.

وتشكّل الهزيمة ضربة لآمال يوفنتوس في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، علماً أنه يتأخر بفارق 15 نقطة عن ميلان، الذي يحتلّ آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة.

وقال أليغري: "كل مباراة حاسمة، ونحتاج للخروج من هذه الدوامة بأسرع ما يمكن. حصدنا نقطة واحدة من ثلاث مراحل، وهذا لا ينبغي أن يحدث. لم نخسر على أرضنا حتى الآن. مونزا فريق جيد، ولكن لا يمكننا قبول هذين الهدفين بهدوء شديد".

وأضاف: "كنا نتسم بالبطء ولم نردّ حتى بعد الهدف الأول الذي ألغاه الحكم، وكان ذلك بمثابة تحذير. ارتكبنا أخطاء كثيرة ولم تكن لدينا العقلية الصحيحة، لكن الموقف في الشوط الثاني كان مختلفاً تماماً. لا أعتقد بأننا لعبنا شوطاً أولَّ بهذا الشكل سابقاً، ويجب أن نفكّر في ذلك. سارت الأمور بشكل أفضل بعد الاستراحة، ولكن يجب أن نعترف بالمسؤولية عن الأداء بشكل عام".

تصنيفات