خسارة مدوية للمنتخب العراقي أمام أوروغواي في مونديال الشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب العراق يخسر أول مبارياته في مونديال الشباب تحت 20 عاماً أمام أوروغواي - Reuters
منتخب العراق يخسر أول مبارياته في مونديال الشباب تحت 20 عاماً أمام أوروغواي - Reuters
دبي -محمود ماهر

سقط المنتخب العراقي لكرة القدم تحت 20 عاماً في خسارة فادحة بنتيجة 4-0 أمام منتخب أوروغواي، صباح اليوم الثلاثاء 22 مايو، في افتتاح مبارياته بدور مجموعات بطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً على الأراضي الأرجنتينية.

تذيل العراق المجموعة الخامسة (E) بعد هذه الخسارة، بفارق الأهداف عن منتخب تونس الذي خسر بهدف يتيم أمام منتخب إنجلترا في وقت سابق من مباريات أمس الاثنين.

تلقت شباك العراق للهدف الأول في الدقيقة 38 بتسديدة للاعب ماتياس أبالدو بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، غالط بها حارس المرمى حسين حسن.

وتسلم ماتياس أبالدو تمريرة بينية داخل المنطقة من اللاعب فرانكو غونزاليس، وقبل لحاق المدافع به سدد بالقدم اليسرى لتمر الكرة بشكل غريب من أسفل يدي حسين حسن الذي فشل في تقدير اللعبة، ليتحمل جزء كبير من الهدف.

ولم يمنح المنتخب الأوروغوياني شباب العراق أي فرصة خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني لتطبيق التعليمات الجديدة للمدير الفني عماد محمد رضا، وعملوا على إحراز هدف تأكيد التقدم وقتل المباراة في الدقيقة 48.

وأرسل صاحب هدف التقدم "ماتياس أبالدو" كرة عرضية نموذجية من الرواق الأيسر ارتقى لها هداف شباب أوروغواي أندريس فيريرا ليحولها برأسية نموذجية على أقصى يسار الحارس الذي لم يحرك لها ساكناً.

العراق وأوروغواي في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة
العراق وأوروغواي في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة - Reuters

وتواصلت خيبة الأمل بتلقي شباك العراق لهدف ثالث في الدقيقة 62 بنيران صديقة، بعدما أخفق الحارس حسين حسن في التعامل مع رأسية قوية للاعب فابريسيو دياز ارتدت في يده بعد اصطدامها في العارضة.

وصنع الهدف الثالث المدافع المتقدم لتأدية الدور الهجومي فاكوندو غونزاليس حين ارسل الكرة العرضية على رأس فابريسيو دياز.

وشهدت الدقيقة 92 تسجيل المنتخب الأوروغوياني لهدف رابع حمل توقيع ماتورو روميرو بصناعة جديدة من المتألق فاكوندو غونزاليس، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-0 وسط صدمة لاعبي المنتخب العراقي الذين حضروا أنفسهم بشكل رائع لخوض هذه البطولة بالتعادل مع البرازيل ودياً والفوز على جمهورية الدومينيكان وريال بيتيس (ب) وجبل طارق.

تصنيفات