حمد الله أمام النصر.. مواجهة للثأر وكتابة تاريخ جديد بالكلاسيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الزراق حمد الله بعد تسجيله الهدف الأول للاتحاد في مرمى الشباب - 27 أبريل 2023 - Twitter/@ittihad
عبد الزراق حمد الله بعد تسجيله الهدف الأول للاتحاد في مرمى الشباب - 27 أبريل 2023 - Twitter/@ittihad
دبي-الشرق

يحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل، مساء الثلاثاء مواجهة الكلاسيكو المنتظر بين الاتحاد والنصر، في قمة مؤجل الجولة 17 من دوري روشن السعودي.

الاتحاد يدخل المواجهة لتحقيق فوز يُضمد من خلاله الجراح ويُصالح به المناصرين بعد سلسلة النتائج السلبية الأخيرة، في حين يسعى النصر للظفر بالنقاط الثلاث لتشديد الخناق عن الهلال المتصدر وتقليص الفارق معه إلى سبع نقاط.

عين حمد الله على الثأر من النصر

يخوض النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد كلاسيكو الكرة السعودية بمشاعر خاصة، عندما يُلاقي النصر فريقه السابق الذي حقق معه أرقاماً تاريخية.

ويأمل حمد الله في تسجيل أهداف جديدة في الكلاسيكو، إذ يعتبر مهاجم أسود الأطلس هداف مباريات الاتحاد والنصر برصيد 9 أهداف (7 مع النصر و2 مع اتحاد جدة).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

هداف كبير في صراع شرس

يُعتبر عبد الرزاق حمد الله أحد أبرز نجوم فريقه السابق النصر في السنوات الأخيرة، بعدما حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ العالمي، مساهماً بشكل كبير في تتويجه بلقب الدوري موسم 2018-2019، حين توج هدافاً للمسابقة، واختير كأفضل لاعب آنذاك، محطماً أرقاماً فردية كبيرة.

علاقة متوترة تُشعل فتيل الصراع

أنهى حمد الله علاقته مع فريق النصر على وقع صراع كبير بينه وبين إدارة الفريق، بعد سلسلة من الخلافات أسفرت عن فسخ التعاقد من طرف النصر في نوفمبر 2021، ليتحول الصراع بينهما إلى القضاء بسبب القضية الشهيرة التي باتت تُعرف بالتسجيلات المُسربة.

حمد الله يتربع على قائمة هدافي الكلاسيكو

يتربّع حمد الله على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في كلاسيكو الاتحاد والنصر بدوري روشن برصيد تسعة أهداف سبعة من النصر واثنين بقميص الاتحاد.

أهداف حمد الله في الكلاسيكو بقميص النصر

وكان حمد الله قد دشن أهدافه في تاريخ الكلاسيكو بتاريخ 21 ديسمبر 2018، بعدما سجل ثنائية في الفوز على الاتحاد (2-1) بالجولة الـ14 في الدوري.

كما سجل حمد الله هدفين يوم 13 أبريل 2019، في مباراة انتهت للعميد بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الـ27 في الدوري.

الهداف المغربي سجل ثنائية أيضاً يوم 27 أبريل 2019، في مباراة انتهت لصالح العميد (4-2) في نصف نهائي كأس الملك.

واختتم حمد الله أهدافه مع النصر في الكلاسيكو بهدف في شباك الاتحاد، في 4 سبتمبر 2020، والتي انتهت (1-1) بالجولة الـ29 بالدوري.

أهداف حمد الله في الكلاسيكو بقميص الاتحاد

حمد الله واصل العزف على وتر التهديف في الكلاسيكو عندما انتقل إلى الاتحاد، حيث سجل أول أهدافه في 11 فبراير 2022، في مباراة انتهت بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة على النصر في الجولة الـ20 بالدوري.

وكانت آخر أهداف حمد الله في شباك النصر، يوم 26 يناير 2023، وحينها فاز العميد (3-1) في نصف نهائي كأس السوبر.

صدام مغربي برتغالي بذكريات المونديال

يجد النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد نفسه وجهاً لوجه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر وهدافه الأول.

التقى النجم البرتغالي مع الهدّاف المغربي في يناير الماضي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي وحينها فاز العميد (3-1)، ونجح حمد الله في هزّ شباك فريقه السابق، فيما عجز رونالدو عن التسجيل والصناعة.

كما أن مواجهة حمد الله ورونالدو تُعيد ذكريات مواجهتهما في مونديال قطر 2022 عندما تأهل "أسود الأطلس" على حساب البرتغالي بهدف دون مقابل في دور الربع النهائي في واحدة من أسوأ ليالي "الدون" الكروية.

رونالدو يٌقدم موسماً رائعاً حتى الآن بعدما نجح في تسجيل 17 هدفاً وصنع 9 آخرين، بينما أحرز عبد الرزاق حمد الله 8 أهداف وصنع هدفاً واحداً.

حمد الله شارك مع النصر في 108 مباريات (سجل 112 وصنع 24)، ومع الاتحاد شارك في 65 مباراة (سجل 51 وصنع 7).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات