حسنية أكادير يُكبد الرجاء خامس خسائره في الدوري المغربي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة جمال الشماخ بتسجيل هدف الفوز لحسنية أكادير ضد اتحاد طنجة بالدوري المغربي - 26 فبراير 2023  - Twitter/@husaofficiell
فرحة جمال الشماخ بتسجيل هدف الفوز لحسنية أكادير ضد اتحاد طنجة بالدوري المغربي - 26 فبراير 2023 - Twitter/@husaofficiell
دبي- زياد عطية

تكبد الرجاء الخسارة الخامسة له هذا الموسم في الدوري المغربي للمحترفين، حين سقط على ملعب أدرار أمام حسنية أكادير، في الدقيقة الأخيرة من مباراة الجولة 20. ليبتعد فريق "النسور الخضر" خطوة جديدة عن الصراع على اللقب أمام الجيش الملكي والوداد البيضاوي.

وفجر نادي حسنية أكادير مفاجأة مدوية بتحقيقه لهذا الفوز تحت أنظار 20 ألف متفرج في مباراة مثيرة شهدت العديد من التقلبات.

وتُعد هذه الخسارة هي الثانية للرجاء في آخر 3 جولات من الدوري المغربي بعد أن سقط أمام المغرب التطواني في الأسبوع الثامن عشر بهدف دون رد، والخامسة في عموم الموسم.

وظل الرجاء الرياضي بالمركز الرابع برصيد 33 نقطة بفارق 11 نقطة عن المتصدر الجيش الملكي الذي تعادل من دون أهداف، في وقت سابق من هذه الجولة أمام أولمبيك آسفي، فيما قفز نادي حسنية أكادير إلى المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة.

افتتح حسنية أكادير نتيجة المباراة عبر مهاجمه عزيز قايدي في الدقيقة 37 من كرة رأسية بعد ركنية نفذها التونسي فادي بن شوق، مسجلاً ثالث أهدافه هذا الموسم.

دخل الرجاء الرياضي الشوط الثاني بشكل قوي محاولاً تسجيل هدف التعادل الذي ضاع من أقدام البديل سفيان بن جديدة في الدقيقة 52 حين سدد كرة قريبة فوق المرمى.

بعد أن رد القائم رأسية محمد الناهيري في الدقيقة 67، اقتنص الطوغولي روجير أهولو الكرة من أمام الجميع ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 68 بعد عرضية مميزة من نوفل الزرهوني.

وفوت حسين رحيمي فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه الرجاء حين أهدر فرصة بشكل غريب في الدقيقة 83 بعد تمريرة دقيقة من عبد الإله مدكور، حيث سدد كرة خارج المرمى رغم موقعه المناسب.

وأنقذ محمد فخر فريق الرجاء من قبول هدف قاتل في الدقيقة 88 حين تصدى لكرة كانت متجهة للمرمى من مهاجم حسنية أكادير الكونغولي كاتي كاتولوندي.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى نتيجة التعادل، أكمل الرجاء المباراة منقوصاً بطرد مدافعه جمال حركاس بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 92.

واستفاد أكادير من النقص العددي، وعمل على اقتناص هدف الفوز والذي تكفل بتسجيله اللاعب يوسف المهري إثر رأسية باغت بها حارس مرمى الرجاء البيضاوي محمد فخر، ليهدي فريقه فوزاً ثميناً على الزعيم الأخضر.

تصنيفات