حسام البدري يقود الصفاقسي لهزيمة الترجي في كلاسيكو تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي بالدوري التونسي - 23 أبريل 2023  - Facebook/Club Sportif Sfaxien النادي الرياضي الصفاقسي
من مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي بالدوري التونسي - 23 أبريل 2023 - Facebook/Club Sportif Sfaxien النادي الرياضي الصفاقسي
دبي- زياد عطية

حسم النادي الرياضي الصفاقسي كلاسيكو الدوري التونسي لكرة القدم لصالحه، بعد أن تغلب على ضيفه الترجي الرياضي بنتيجة 1-0، ضمن المرحلة الخامسة من مرحلة التتويج بلقب الدوري.

سجل المحترف العراقي حسين علي هدف فوز النادي الصفاقسي في الدقيقة 15 ليشعل مدرجات ملعب الطيب المهيري.

وتلقى الترجي الرياضي خسارته الثانية في مرحلة التتويج بعد أن خسر لقاء المرحلة الرابعة أمام الأولمبي الباجي 2-0، لتتصعب وضعيته في المنافسة على المركز الأول.

على النقيض، جدد النادي الصفاقسي آماله في المراكز المؤهلة للمسابقات الإفريقية الموسم المقبل، باحتلال المركز السابع برصيد 6 نقاط بفارق 5 نقاط فقط عن الترجي الرياضي صاحب المركز الثاني بالتساوي مع النادي الإفريقي.

وقدم نادي عاصمة الجنوب هدية ثمينة للنجم الساحلي الذي يحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الترجي والنادي الإفريقي لمواصلة التربع على عرش المسابقة خلال الجولات القادمة.

أسوأ أشواط الترجي منذ بداية الموسم

في وقت قدم فيه الترجي الرياضي التونسي أسوأ أشواطه هذا الموسم، ظهر النادي الصفاقسي بأداء جيد مع اعتماد رسم تكتيكي جديد مع مدربه المصري حسام البدري الذي بدأ المباراة بـ4-2-3-1.

وتخلى المدرب نبيل معلول على رسمه التكتيكي الذي بدأ به المباراة 3-5-2 بشكل سريع وتحول إلى 4-3-3 بعد تعويض المدافع محمد علي اليعقوبي بزميله رشاد العرفاوي في الدقيقة 25.

في الدقيقة 4 أضاع المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي فرصة محققة بعد أن إستلم تمريرة بالخطأ من مدافع الترجي محمد علي اليعقوبي، لكن تسديدة الموريتاني تألق في ردها حارس "المكشخة" معز بن شريفية.

وبعد دقيقتين من الفرصة الأولى، أضاع المهاجم الغيني الحسن كانتي هدفاً محققاً حين سدد خارج مرمى الترجي رغم موقعه المناسب.

وفي الدقيقة 14 هز المحترف العراقي حسين علي شباك الترجي مسجلاً الهدف الأول من كرة ثابتة تغير مسارها من متوسط ملعب الترجي الرياضي مالك المهري.

واكتفى الترجي الرياضي بالرد في مناسبتين، من رأسية ياسين مرياح في الدقيقة 33 و تسديدة عبر المغربي صابرين بوغرين في الدقيقة 42، وتألق في صدهما حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان.

القائم يحرم الترجي من العودة

دخل الترجي الرياضي الشوط الثاني بقوة لكن القائم حرم الفريق من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد عرضية المغربي صابر بوغرين.

في الدقيقة 54 أعلن الحكم الجزائري لطفي بوكواسة عن ركلة جزاء للترجي الرياضي بعد لمسة يد ضد مدافع النادي الصفاقسي محمد علي الحمروني، لكن الحارس أيمن دحمان تألق في صدها أمام المهاجم محمد علي بن حمودة.

وبات الترجي أكثر الفرق في الدوري التونسي إضاعة لركلات الجزاء هذا الموسم بـ4 ركلات.

عاد النادي الصفاقسي إلى خطورته الهجومية عبر رأسية شادي الهمامي في الدقيقة 66.

ومن مجهود فردي مميز كاد أن يدرك الظهير الأيسر محمد علي بن حميدة هدف التعادل للترجي الرياضي في الدقيقة 67.

وتألق حارس الترجي معز بن شريفية ببراعة كبيرة أمام تسديدة إسماعيل دياكيتي في الدقيقة 76.

وبطريقة غريبة للغاية أهدر المغربي بوغرين فرصة هدف التعادل في الدقيقة 90، حيث سدد فوق المرمى أمام شباك شاغرة.

تصنيفات