حساب دوري أبطال أوروبا يُرحب بعودة إشبيلية للبطولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
إشبيلية يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة من خلال الدوري الأوروبي - Reuters
إشبيلية يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة من خلال الدوري الأوروبي - Reuters
دبي- محمود ماهر

رحب الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعودة نادي إشبيلية الإسباني إلى المسابقة الأوروبية الأولى في الموسم المقبل 2024-2023، فور تتويجه بلقب الدوري الأوروبي 2023 على حساب روما الإيطالي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 1 يونيو.

وانتصر إشبيلية على روما بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 1/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والاكسترا تايم بالتعادل الإيجابي 1/1، على ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابيست، ليحمل المدرب الإسباني خوسيه لويس مينديليبار الكأس بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال حساب يويفا تشامبيونزليغ الرسمي على تويتر "تهانينا لنادي إشبيلية لقب الدوري الأوروبي.. نراكم في الموسم المقبل بدوري الأبطال".

ونافس إشبيلية على النجاة من الهبوط خلال الموسم الحالي في الدوري الإسباني، بعد أن قام بتغيير أجهزته الفنية 3 مرات منذ إقالة المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي الفائز بالدوري الأوروبي مع الفريق عام 2020.

حساب يويفا تشامبيونزليغ يرحب بعودة إشبيلية لدوري أبطال أوروبا
حساب يويفا تشامبيونزليغ يرحب بعودة إشبيلية لدوري أبطال أوروبا - Twitter/UCL

وتسبب عدم الاستقرار الفني الذي ضرب الفريق في توديعه للمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مُبكراً، وتوديعه لدور مجموعات الأبطال أمام مان سيتي وبوروسيا دورتموند.

لكن قبل وصول الفريق لنهائي الدوري الأوروبي بحوالي أسبوعين، استطاع إشبيلية التقدم للمركز الـ 11 في الليغا برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المركز السابع المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي، والذي يحتله حالياً فريق أثلتيك بلباو قبل جولة من نهاية الموسم، وبات الأقرب له الآن رفقة جيرونا لعدم احتياج إشبيلية له.

وذهب المقعد الثالث في الليغا لأتلتيكو مدريد، والرابع لريال سوسيداد بعد منافسة شرسة أمام فياريال وريال بيتيس اللذين سيمثلان إسبانيا الموسم المقبل في الدوري الأوروبي.

وستكون وضعية إشبيلية أفضل من الأتلتي وسوسيداد الموسم القادم في دوري الأبطال، حيث سيشارك ضمن أندية التصنيف الأول بقرعة دور المجموعات.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها إشبيلية دوري أبطال أوروبا من خلال التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد عامي 2015 و2016 عندما أنهى منافسات الدوري الإسباني في المركزين الخامس والسابع.

تصنيفات