الإسباني رافاييل نادال بعد فوزه على البريطاني جاك دريبر في بطولة أستراليا - 16 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

حامل اللقب نادال يواجه مقاومة قبل تأهله للدور الثاني في أستراليا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

خسر رافاييل نادال حامل اللقب مجموعة واحدة، لكنه تعافى سريعاً ليتفوق 7-5 و2-6 و6-4 و6-1 على منافسه البريطاني جاك دريبر ويبلغ الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الاثنين.

وقدّم دريبر عرضاً مذهلاً فاق التوقعات، ليدرك التعادل بعد أول مجموعتين، لكن اللاعب الشاب البالغ 21 عاماً عانى من إصابة بالساق وبدا أنه يشعر بألم بسبب مشكلة عضلية، ليحسم نادال المباراة في صباح دافئ ومشمس على ملعب رود ليفر.

وقال نادال: "كنت أحتاج إلى الفوز وهذا أهم شيء، ولا تهم الطريقة. أتحلّى بالتواضع الكافي لأدرك أنني كنت سأمرّ بمراحل صعود وهبوط عديدة خلال المباراة. هذا أمر طبيعي عندما تمرّ بفترة غياب عن تحقيق الانتصارات".

أما دريبر فقال: "خلال المشاركة في بطولة كبرى للتنس، يجب أن تكون جاهزاً، خصوصاً عند اللعب أمام لاعب مثل رافا لساعات ولساعات".

وأضاف: "أشعر أنه إذا لم يكن المرء يعاني من مشكلة عضلية، فهذا جيد. الشعور بآلام لعب التنس في هذا المستوى العالي يكون صعباً على الجسد، ولكن عندما يبدأ الشد العضلي يصبح الأمر مستحيلاً بكل صراحة".

وسيلعب نادال، الذي يتطلع لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الـ23 في البطولات الأربع الكبرى، أمام الأميركي ماكينزي ماكدونالد الذي تجاوز مواطنه براندون ناكاشيما في الدور الثاني.

وكان الإيطالي المصنف 15 يانيك سينر، الذي بلغ دور الثمانية العام الماضي، أول لاعب يبلغ الدور الثاني بعد فوزه على البريطاني كايل إدموند 6-4 و6-0 و6-2.

وانضم له البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف عاشراً، بعد فوزه 7-6 و6-2 و6-2 على الإسباني بيدرو مارتينيز.

وفي مباراة أخرى تعافى الأسترالي المخضرم جون ميلمان من تأخره بمجموعتين، ليهزم السويسري مارك أندريا هوسلر 6-7 و5-7 و7-6 و6-2 و6-3 في ملحمة من 5 مجموعات استمرت لأكثر من 4 ساعات.

وفي وقت سابق أطاح الأميركي كريستوفر يوبانكس، المشارك ببطاقة دعوة، بالكوري الجنوبي كوون سون-وو في 5 مجموعات، 6-3 و6-7 و6-3 و4-6 و6-4، ليحقق فوزه الأول في ملبورن.

وتغلّب اللاعب الأصغر سناً في البطولة، الصيني شانغ جونشنغ (17 عاماً)، على الألماني أوسكار أوتي 6-2 و6-4 و6-7 و7-5.