إيدوين فان دير سار يقدم رولي لجمهور أياكس - ُTwitter/Ajax

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

حارس فياريال "خيرونيمو رولي" ينتقل إلى أياكس أمستردام

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أكمل الحارس الدولي الأرجنتيني "خيرونيمو رولي" انتقاله إلى أياكس أمستردام الهولندي، خلال الميركاتو الشتوي 2023، قادماً من نادي فياريال الإسباني.

وتعرض خيرونيمو رولي لانتقادات لاذعة من جمهور فياريال بسبب الهفوات التي ارتكبها خلال الموسم الماضي وكلفت الفريق مقعداً مؤهلاً إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، ليجد الفريق نفسه في المركز السابع المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وشارك الحارس صاحب الـ 30 عاماً في 14 مباراة بمنافسات الدوري الإسباني هذا الموسم، دون أي مشاركة أوروبية تذكر في بطولة دوري المؤتمر بسبب عودة الحارس الإسباني المُخضرم "بيبي رينا" إلى الغواصات الصفراء، والذي احتكر مركز الحارس الأول على الصعيد القاري.

وكتب مدير التعاقدات في نادي أياكس أمستردام، إيدوين فان دير سار، رسالة ترحيب بخيرونيمو رولي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قال خلالها "مرحبًا بك رولي. من العظيم أن تكون ضمن المجموعة، وأنا واثق من انك سوف تستمتع بتواجدك هنا مع عائلتك، حظ سعيد لك".

ورغم تحميله مسؤولية الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الموسم الماضي بعد هفواته القاتلة في لقاء الإياب الذي كان يتقدم خلاله فياريال بهدفين دون رد، إلا أن جمهور فياريال لن ينسى الدور الكبير الذي لعبه رولي في تتويج الفريق بأول لقب في تاريخه على حساب مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي 2021.

وتصدى رولي لركلة جزاء ترجيحية من الحارس الإسباني دافيد دي خيا وسجل ركلة الحسم ليصنع التاريخ.

وتسبب الاداء المتواضع الذي قدمه رولي في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بموسم 2022/2021 بخسارته لفرصة اللعب مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022.