جيرو يقتل أحلام يوفنتوس ويقود ميلان للتأهل لدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوليفيه جيرو يسجل هدف فوز ميلان على يوفنتوس في الدوري الإيطالي 29 مايو 2023 - Reuters
أوليفيه جيرو يسجل هدف فوز ميلان على يوفنتوس في الدوري الإيطالي 29 مايو 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

قتل النجم الفرنسي أوليفيه جيرو أحلام يوفنتوس في مواصلة منافسة ميلان على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما سجل الفوز الوحيد في قمة مباريات اليوم الأحد 28 مايو على ملعب أليانز تورينو، ليحسم تواجد الروسونيري في المسابقة الموسم المقبل على حساب السيدة العجوز وأتالانتا.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من الشوط الأول برأسية رائعة من أوليفيه جيرو بعد هروبه من الرقابة الدفاعية بشكل مثالي داخل المنطقة لحظة تلقيه عرضية أرسلها دافيدي كالابريا من الجهة اليمنى.

ووجه جيرو الكرة بحرفية عالية من مسافة 15 ياردة تقريباً، لتعانق أقصى الزاوية اليسرى للحارس تشيزني الذي حاول عليها بتحرك متأخر لتسكن مرماه وسط ذهول جمهور يوفنتوس!

ورفع ميلان رصيده بعد هذا الفوز إلى 67 نقطة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن أتالانتا صاحب المركز الخامس برصيد 61 نقطة، بينماتجمد يوفنتوس برصيد 59 نقطة في المركز السابع المؤهل لمنافسات دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وتراجع يوفنتوس من المركز الثاني إلى المركز السابع بقرار من محكمة الاستئناف الإيطالية التي قررت خُصم 10 نقاط من رصيده بعد تورط إدارة النادي في قضية تزوير وتلاعب بأسعار الصفقات التي أبرمتها خلال أسواق الانتقالات الماضية.

وأمام ميلان فرصة ثمينة لخطف المركز الثالث من جاره في المدينة "انتر" خلال الجولة الأخيرة عندما يستقبل هيلاس فيرونا في سان سيرو، بالتزامن مع خروج انتر لزيارة ملعب تورينو.

ويبتعد انتر عن ميلان بفارق نقطتين فقط، وقد يتأثر مستوى بطل الكأس على الصعيد المحلي بسبب انشغاله بمواجهة مان سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو المقبل.

تصنيفات