جيرونا يواصل مفاجآته الصادمة في الليغا بهزيمة إشبيلية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كاستيلانوس يسجل هدفاً في مباراة إشبيلية وجيرونا في الليغا 1-5-2023 - Girona FC/twitter
كاستيلانوس يسجل هدفاً في مباراة إشبيلية وجيرونا في الليغا 1-5-2023 - Girona FC/twitter
دبي -محمود ماهر

واصل فريق جيرونا مفاجآته الصادمة في منافسات الدوري الإسباني، لا ليغا، بتحقيق الفوز على ملعب نادي إشبيلية في الأندلس، مساء اليوم الاثنين 1 مايو، بختام مباريات الجولة 32 من المسابقة.

وتقدم جيرونا بفضل هذا الفوز إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن ريال بيتيس صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" الموسم المقبل.

ويُعد هذا الفوز هو الرابع لفريق جيرونا في آخر 6 جولات من الدوري الإسباني، من بينهم فوز تاريخي على ريال مدريد بنتيجة 2/4، وفوز على إشبيلية اليوم، بالإضافة لفوزين أمام إسبانيول وإلتشي، وتعادل مع برشلونة على ملعب كامب نو 0/0، وخسارة واحدة أمام بلد الوليد خارج قواعده بهدف دون رد.

وأنهى جيرونا الشوط الأول من مباراته أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بهدف دون رد حمل توقيع قائد الفريق، الإسباني خوانبي، بعد تمريرة حاسمة من رودريغو ريكيلمي.

مباراة إشبيلية وجيرونا في الليغا 1-5-2023
خوانبي قائد جيرونا يسجل في مباراة إشبيلية بمنافسات الليغا 1-5-2023 - Girona FC/twitter

وفي الدقيقة 55، العاشرة من بداية الشوط الثاني، عزز نجم جيرونا وهدافه الأول هذا الموسم، تاتي كاستيلانوس، تقدم فريقه بالهدف الثاني بمساعدة من لاعب الوسط الأوكراني فيكتور تسيجانكوف القادم في يناير الماضي من دينامو كييف.

ورفع صاحب سوبر هاتريك في شباك ريال مدريد، رصيده التهديفي في الدوري الإسباني هذا الموسم لـ 12 هدفاً بالتساوي مع لاعبين أمثال ألفارو موراتا وموريكي وأسباس.

وحرس مرمى إشبيلية في مباراة اليوم، الدولي الصربي ماركو ديميتروفيتش، حيث فضل المدير الفني للفريق الأندلسي خوسيه لويس مينديليبار إراحة الحارس المغربي ياسين بونو، تحسباً لمشاركته في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام يوفنتوس.

وتسببت هذه النتيجة في انهيار فرص إشبيلية في مواصلة المنافسة على المقعد المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ليعلق كل آماله على التتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه هذا الموسم من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بشكل مبكر ضمن التصنيف الأول.

ويحتل إشبيلية المركز ال11 في جدول ترتيب الليغا برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال بيتيس صاحب المركز السادس.

وينحصر الصراع بين ريال سوسيداد وفياريال على المركز الرابع هذا الموسم، حيث يتقدم سوسيداد بفارق 5 نقاط عن فريق الغواصات الصفراء قبل 6 جولات من نهاية الموسم.

تصنيفات