جيرونا يواصل الابهار ويطرق أبواب أوروبا بعد هزيمة مايوركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة اللاعب فالنتين كاستيلانوس بهدف الفوز لجيرونا في شباك ريال مايوركا - 4 مايو 2023 - twitter/GironaFC
فرحة اللاعب فالنتين كاستيلانوس بهدف الفوز لجيرونا في شباك ريال مايوركا - 4 مايو 2023 - twitter/GironaFC
دبي-الشرق

واصل النادي الكتالوني ، جيرونا، نتائجه المُبهرة في الليغا الإسبانية، بتحقيق فوز غاية في الأهميةعلى ضيفه ريال مايوركا 2-1، في المباراة التي جمعتهما الخميس، لحساب الأسبوع 33 من الدوري الإسباني.

دخل جيرونا مباراة اليوم قادماً من 4 انتصارات في آخر 6 جولات أمام أندية إسبانيول وإلتشي وريال مدريد وإشبيلية، بالاضافة لتعادل مثير على ملعب كامب نو أمام برشلونة من دون أهداف.

وتسبب الفوز الذي حققه اليوم أمام مايوركا، في صعود جيرونا إلى المركز السابع برصيد 47 نقطة ليضع نفسه في منافسة مباشرة مع ريال بيتيس على المركز السادس المؤهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، خلال الخمس جولات المتبقية من الموسم.

تناوب على تسجيل ثنائية جيرونا أمام مايوركا، اللاعب بيرناردو ايسبينوسا وزميله الأرجنتيني المتألق فالنتين كاستيلانوس، في حين سجل اللاعب فيدات موريكي الهدف الوحيد للضيوف من نقطة الجزاء.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

الفريقان لعبا بصرامة تكتيكية واضحة في الدقائق الـ 20 الأولى من اللقاء، ما جعل اللعب ينحصر بشكل كبير في وسط الميدان، ليُجرب اللاعب داني رودريغز خيار التسديد من بعيد، وكان قريباً من هز شباك غير أن كرته ارتدت من القائم.

وفي الدقيقة 45+1، احتسب الحكم رحلة حرة مباشرة، نُفذت بشكل طويل، لتسقط الكرة في منقطة الجزاء أمام اللاعب بيرناردو ايسبينوسا الذي سجل منها الهدف الأول لفريقه، لينتهي الشوط الأول لأصحاب الدار بهدف دور رد.

اقرأ أيضاً: "إشبيلية يقلب الطاولة على إسبانيول ويُؤزم وضعيته في "الليغا"

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مايروكا، سجل منها فيدات موريكي هدف التعادل لفريقه و13 له في "الليغا" عند الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 84 سجل الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس هدف الفوز لفريقه بضربة رأسية بديعة، لينتهي اللقاء بفوز جيرونا 2-1.

تصنيفات