جوتا يعوض باجيتيتش في تشكيلة ليفربول أمام ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ليفربول ديوجو جوتا يحيي الجماهير بعد الفوز على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - REUTERS
مهاجم ليفربول ديوجو جوتا يحيي الجماهير بعد الفوز على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - REUTERS
دبي -الشرق

استعان المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، بالثنائي جيمس ميلنر وديوغو جوتا لتعويض الثنائي المصاب هندرسون وباجيتيتش في تشكيلة ليفربول الأساسية التي ستخوض مباراة اليوم الاربعاء 15 مارس 2023، أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقرر كلوب تغيير الرسم التكتيكي 4-3-3 الذي بدأ به مباراة الذهاب عندما خسر بنتيجة 5/2 على ملعب أنفيلد روود قبل نحو أسبوعين، ليحول الخطة إلى 4-2-3-1، واضعاً في عين الاعتبار أهمية الاستحواذ على الكرة بأكثر كم ممكن من لاعبي الوسط المتاحين لديه لغلق مفاتيح لعب ريال مدريد، بدلاً من فتح الخطوط كما فعل في الجولة السابقة.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم بنفس رباعي الخط الخلفي الذي بدأ به مباراة بورنموث في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 4 أيام، وهم من اليمين إلى اليسار "أليكسندر أرنولد وإبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون".

وبعد فشله في تقديم الإضافة المرجوة في خط الوسط أمام بورنموث، قرر يورغن كلوب الاستغناء عن الشاب الإنجليزي هارفي إيليوت بوضعه على دكة البدلاء، واستبداله بجيمس ميلنر الذي جاءت مشاركته اليوم بسبب عدم تعافي القائد جوردان هندرسون من الإصابة.

وسيشاهد جمهور ليفربول الوافد الجديد كودي غاكبو في دور صانع الألعاب تحت رأس الحربة الصريح في مباراة اليوم داروين نونيز، وهو نفس الدور الذي لعبه مع منتخب هولندا خلال كأس العالم 2022، قبل أن يقوم كلوب بالاستعانة به في خط الهجوم مع صلاح ونونيز في عدة مباريات، لكن غياب هندرسون وباشيتيتش تسببا في وضعه جواره صلاح وجوتا في الوسط الهجومي.

تشكيلة ليفربول الأساسية اليوم

أليسون بيكر

روبرتسون - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - أليكسندر أرنولد

جيمس ميلنر - فابينيو

ديوغو جوتا - كودي غاكبو - محمد صلاح

داروين نونيز

تصنيفات