جوارديولا يشعر بالقلق من تراجع مستوى هالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا خلال مؤتمر صحافي- 21 ديسمبر 2022 - Twitter/@InsiderCity_Ar
مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا خلال مؤتمر صحافي- 21 ديسمبر 2022 - Twitter/@InsiderCity_Ar
دبي-رويترز

اعترف بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي بقلقه من تراجع مستوى النرويجي إيرلينج هالاند هدّاف الفريق.

وسجل هالاند هدفاً واحداً في آخر 3 مباريات لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز. وأمام مانشستر يونايتد في مباراة الديربي التي خسرها سيتي (2-1)، ظهر هالاند بمستوى متواضع ولمس الكرة 19 مرة فقط، وسدد مرتين فقط.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية: "لقد لمس الكرة مرات كافية. حين تنظر إلى المناطق (التي لمس فيها الكرة) وإلى تحركاته، تدرك أننا مطالبون بتمرير اكثير من التمريرات إليه".

وسجل هالاند 21 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وأصبح الهداف النرويجي مرشحاً بقوة لكسر الرقم القياسي الخاص بتسجيل أكثر عدد من الاهداف في موسم واحد بالبريمييرليج، والمسجل باسم المصري محمد صلاح، برصيد 32 هدفا سجها في موسم 2017-2018.

ورغم أرقام المهاجم النرويجي المميزة، إلّا أن لاعب الوسط الألماني السابق ديتمر هامان قال في أعقاب الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام مانشستر يونايتد إن "سيتي كان فريقاً أفضل قبل التعاقد مع هالاند".

وتحدث جوارديولا عن تعديل طريقة لعب الفريق أكثر من مرة قائلاً: "التراجع (في الأسابيع الأخيرة) كان في النتائج وليس في أداء الفريق".

يُذكر أن رصيد سيتي توقف بعد الهزيمة أمام يونايتد عند 39 نقطة في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، بفارق 8 نقاط عن المتصدر أرسنال الذي فاز أمس الأحد بالديربي على جاره توتنهام (2-0).

تصنيفات