جوارديولا يستبعد فيليبس من التدريبات بسبب زيادة الوزن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة منتخب بلاده إنجلترا ضد ويلز في كأس العالم - 9 نوفمبر 2022 - REUTERS
كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة منتخب بلاده إنجلترا ضد ويلز في كأس العالم - 9 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

قام بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي باستبعاد لاعب الوسط الإنجليزي كالفين فيليبس من التدريبات، بسبب الوزن الزائد للاعب بعد عودته من كأس العالم.

ولم يتردد مدرب مانشستر سيتي في الحديث عن لاعب خط الوسط الإنجليزي، الجمعة، وكشف عن استبعاده من التدريبات قائلاً "إنه ليس مصاباً. لقد وصل بوزن زائد. أنا لا أعرف (لماذا). لم يصل وهو في حالة جيدة للتدرب واللعب".

وطُلب من فيليبس ألا يتدرب مع زملائه في الفريق، تزامناً مع عودة لاعبي إنجلترا والبرتغال الذين كانوا في قطر إلى النادي، الأربعاء. وكان فيليبس قد قضى إجازة لمدة 10 أيام بعد خروج إنجلترا من ربع نهائي المونديال، قبل العودة إلى فريقه.

وتسببت الإصابات في إبطاء تقدم كالفين مع سيتي الذي انضم إلى الفريق في الصيف الماضي، قادماً من ليدز يونايتد مقابل 50 مليون يورو.

ولعب فيليبس 94 دقيقة فقط هذا الموسم مع سيتي بسبب الإصابات، واستبعده جوارديولا من تشكيلة الفريق في الفوز 3-2 على ليفربول مساء الخميس الماضي في ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وعلى الرغم من الوقت السيئ الذي يمر به فيليبس إلا أن جوارديولا لديه ثقة بلاعبه الإنجليزي "سيلعب عندما يكون جاهزاً، لأننا نحتاجه، نحتاجه كثيراً".

ومن المعروف عن المدرب الإسباني أنه صارم جداً بشأن وزن اللاعبين، وهذا ما كشفه نجم الفريق السابق كون أجويرو.

وقال أجويرو في أكتوبر الماضي نقلاً عن "ديلي ميل": "إذا كان وزنك المثالي بين 79 و80 كجم وكان وزنك 80 كجم و100 جرام، فسيتم تغريمك ولن تلعب".

وأضاف: "حسناً في الموسم الأول كنا بين الرابع والثالث وقال لي لقد تركتك لأنك أصبحت سميناً هذا الأسبوع. وماذا كنت سأقول؟ لقد كان محقاً... هذه الأشياء تحدث".

وتابع أجوير, الذي انتقل إلى برشلونة في صيف 2021 واعتزل اللعب في منتصف ديسمبر 2021 بسبب مشاكل في القلب، أن جوارديولا "قالها بطريقة جيدة. وفي ذلك الوقت لم أكن أحظى بثقته حقاً. لكنني كنت دائماً محترماً للمدربين".

تصنيفات