مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

جوارديولا: معجب بأرسنال وسعيد بشراكة محرز وجريليش البناءة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أبدى المدير الفني لنادي مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" اعجابه بالعمل الكبير الذي قدمه اللاعبين البدلاء خلال الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في قمة الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليلة أمس الخميس.

وخص جوارديولا بالذكر الثنائي "رياض محرز وجاك جريليش" بعدما تعاونا معاً لتسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 63، حيث قدم جريليش تمريرة أرضية ساحرة لرياض محرز الذي استقبلها بتسديدة من لمسة واحدة بعد هروبه من رقابة المدافع الإسباني مارك كوكوريا داخل منطقة الستة ياردات.

وقال جوارديولا في تصريحه لمراسل قناة beIN Sports "هناك شراكة بناءة بين جريليش ورياض محرز، كلاهما حقق القيمة المضافة بعد مشاركته في الشوط الثاني، بل جميع اللاعبين البدلاء الذين لعبوا اليوم".

وعن تحسن أداء مانشستر سيتي خلال الشوط الثاني من المباراة، اعترف جوارديولا "صحيح لم نلعب بطريقة جيدة في الشوط الأول، حركتنا كانت بطيئة، وأتأسف على ما حدث، بالذات جواو كانسيلو وكايل ووكر، كان علينا تغييرهما في الشوط الثاني من أجل تعديل الوضع".

وأضاف "الخطة البديلة؟ لم نغير الخطة، واصلنا بنفس المنظومة رغم التغييرات التي قمنا بها، سرعتنا فقط تحسنت ووصلنا إلى المستوى الذي أردناه فجاء هدف الفوز بفضل ثنائية رياض وجريليش".

جوارديولا مُعجب بثبات مستوى أرسنال

أكمل جوارديولا حديثه عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، واستفادة فريقه من التعادل الذي تعرض له أرسنال أمام نيوكاسل يونايتد يوم الاربعاء لحساب الجولة ذاتها.

وقال المدرب الإسباني "أرسنال فريق قوي للغاية من ناحية الأداء المنضبط. رأيت مباراة نيوكاسل، قدموا عملاً مميزاً رغم النتيجة السلبية. كانت بيننا 10 نقاط، لكن الآن لدينا 5 نقاط، يجب أن نفوز في جميع المباريات القادمة لنا والبداية من مواجهة مانشستر يونايتد في الديربي، وبالطبع المباريات التي تقام على أرضية ملعبنا".

وسينشغل مانشستر سيتي في على مدار الأسبوع المقبل ببطولتي الكأس، حيث سيلاقي تشيلسي على ملعب طيران الاتحاد يوم 8 يناير في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم سيواجه ساوثامبتون على ملعب سانت ماري يوم 11 منه في دور الـ 8 ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ويستأنف السيتي مشواره في الدوري الإنجليزي حين يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة 20 الموافق 14 يناير الجاري، وستتبعها مواجهة أخرى قوية أمام توتنهام على ملعب الاتحاد يوم 19 منه.