جمهور برشلونة يحلم بعودة قوية للنادي مع تشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبو برشلونة بكأس سوبر إسبانيا 2022 - Getty
احتفال لاعبو برشلونة بكأس سوبر إسبانيا 2022 - Getty
دبي-الشرق

ترك التتويج بكأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد انطباعاً جيداً لدى مشجعي نادي برشلونة، ما جعل طموحاتهم تزداد بخصوص إمكانية العودة من جديد للسيطرة على الكرة الإسبانية ولعب دور مهم في الكرة الأوروبية والعالمية خاصة أن المدرب تشافي بصدد بناء فريق تنافسي.

نظرة التفاؤل والحماس التي بات يتملّكها مشجعو نادي برشلونة يعود إلى الطريقة التي لعب بها زملاء ليفاندوفسكي في مواجهة الغريم ريال مدريد، ووجود أسس لبناء فريق قوي قادر على تقديم الكثير خاصة مع التضحيات الاقتصادية التي قام بها في آخر سنتين.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً يرصد أبرز الأُسس التي ترسم طريق النادي الكتلوني في المستقبل.

دفاع صلب

مباراة نهائي كأس السبور الإسباني أكدت أن المدرب تشافي هيرنانديز وجد القاعدة الصلبة في الخط الخلفي من خلال ثنائي المحور الدفاعي كريستنسن وكوندي بالإضافة إلى بالدي كظهير أيسر وأرواخو على الجهة اليمنى، هذا الأخير تمكن من تعطيل المهاجم البرازيلي السريع فينيسيوس جونيور أخطر لاعب في صفوف النادي الملكي، وخلف هذا الرباعي يتواجد الحارس تير شتيجن الذي لم تصله الكثير من المحاولات الخطيرة ولكنه تصدى لتلك التي كانت تستهدف مرماه.

بوسكيتس يعود للحياة

طالت الكثير من الانتقادات لاعب خط الوسط سيرجيو بوسيكيتس خلال الفترة الأخيرة، ولكنه ظهر بمستوى كبير في مواجهة مدريد، خاصة مع المساعدة التي كان يتلقاها فرينكي دي يونج، وهذا في الشق الدفاعي قبل الوصول إلى خط دفاع "البلاوجرانا" وكذلك في البناء الهجومي وهو ما يجعل هذا اللاعب يثبت من جديد أنه عنصر مهم في خطط المدرب تشافي.

خطة محكمة وتفاؤل بالمستقبل

لم يكتف نادي برشلونة بالتتويج بكأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد فحسب، بل لقنه درساً في كرة القدم وجعل منه غباراً على أرضية الملعب، خاصة مع خطة 4-2-3-1 التي انتهجها المدرب تشافي، والتي جعلت جافي وبيدري وديمبيلي وليفاندوفسكي يتألقون، كما أن عنصر الشباب يعتبر أمراً مهماً للغاية ويعني أن الفريق قادر على المضي قدماً لمدة 10 سنوات قادمة.

تصنيفات