لدغة إرفين تقود أستراليا لهزيمة سوريا في كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جاكسون إرفين يسجل هدف فوز أستراليا على سوريا في كأس آسيا 18-1-2024 - Reuters
جاكسون إرفين يسجل هدف فوز أستراليا على سوريا في كأس آسيا 18-1-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

قاد لاعب وسط نادي سانت باولي الألماني، جاكسون إرفين، منتخب بلاده الأسترالي للفوز على منتخب سوريا بنتيجة 1-0، في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس آسيا 2023 المقامة حالياً على الأراضي القطرية.

ضمن المنتخب الأسترالي تأهله إلى دور الـ 16 بعد هذه النتيجة، حيث انتصر في الجولة الافتتاحية على منتخب الهند بهدفين دون رد سجلهما خلال الشوط الثاني، بينما دخل المنتخب السوري في حسبة مُعقدة لتحقيق التأهل كثاني المجموعة أمام أوزبكستان أو التأهل ضمن أفضل مَن احتلوا المركز الثالث في دور المجموعات.

وضاعت على نسور قاسيون (سوريا) فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 5 عندما تصدى القائم الأيسر لتسديدة مُتقنة بالقدم اليسرى للاعب "بابلو صباغ" من داخل منطقة الجزاء.

وبعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، كلل منتخب أستراليا مجهوداته بتسجيل هدف التقدم عن طريق جاكسون إرفين في الدقيقة 59 بتسديدة مُفاجئة من داخل المنطقة مرت من بين قدمي حارس المرمى أحمد مدنية.

وتسلم جاكسون إرفين تمريرة من لاعب الوسط مارتن بويل الذي قام بمجهود فردي رائع على الرواق الأيمن قبل أن يخترق ويفشل الدفاع السوري في تشتيت تمريرته لتتهادى أمام إرفين الذي سدد من وضع الدوران كرة غير متوقعة بالنسبة للحارس.

احتفال منتخب أستراليا بالفوز على سوريا في كأس آسيا يناير 2024
احتفال منتخب أستراليا بالفوز على سوريا في كأس آسيا يناير 2024 - Reuters

وقام بعدها المدير الفني للمنتخب السوري هيكتور كوبر بإجراء 3 تغييرات هجومية على أمل خطف هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة، فقام بإشراك عمر خريبين وفهد اليوسف وأنطونيو يعقوب في الدقائق 64 و65 و78.

وصنع عمر خريبين أول فرصة حقيقية للمنتخب السوري خلال الشوط الثاني عند الدقيقة 68، حين تسلم بمهارة قبل التمرير لزميله إبراهيم هيسار الذي أرسل عرضية شتتها الدفاع الأسترالي بشكل سيء لتهبط الكرة أمام المدافع المتقدم "مؤيد العجان" الذي سدد بكل قوة ليتصدى لها الحارس على دفعتين.

صورة من مباراة سوريا وأستراليا في كأس آسيا 2023
صورة من مباراة سوريا وأستراليا في كأس آسيا 2023 - Reuters

وكانت تلك الفرصة هي الأبرز في بعد التغييرات الهجومية التي قام بها المدرب صاحب الأفكار الدفاعية هيكتور كوبر، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا بهدف إرفين الذي كان واحداً من نجوم الكانغرو في كأس العالم 2022.

شاهد هدف فوز أستراليا على سوريا اليوم

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات