لاعب منتخب ويلز غاريث بيل خلال أخر مباراة في مسيرته ضد إنجلترا - 29 نوفمبر 2022 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

جاريث بيل يعتزل كرة القدم

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

وضع جاريث بيل نجم منتخب ويلز حداً لمسيرته بإعلان اعتزاله كرة القدم رسمياً في سن 33 عاماً.

وكتب بيل عبر حسابه على تويتر "تويتر" رسالة وداعية جاء فيها: "كان قراري بالاعتزال، الأصعب في مسيرتي. أشعر بالراحة لأنني حققت حلمي بلعب الرياضة التي أحبها. أظن أنها منحتني أفضل اللحظات في حياتي".

وتابع: "من أول لمسة للكرة مع ساوثهامبتون، حتى أخر لمسة في لوس أنجليس وكل ما حدث بينهما، ومشاركتي في 111 مباراة مع منتخب بلادي، أظن أن حلمي تحول لحقيقة".

وتابع: "بعد 17 موسماً، أصبح من المستحيل أن أكتب قصة جديدة في مسيرتي مع كرة القدم. شعرت بالدعم والحب الأبدي من المعجبين، شكراً لكل واحد منكم على مرافقتي في هذه الرحلة".

وأضاف:"الآن أتراجع لكن ليس بعيدًا عن الفريق الذي يعيش بداخلي. بعد كل شيء، التنين (شعار منتخب ويلز) على قميصي هو كل ما أحتاجه".

وختم: "اتخذت خطوة جديدة في حياتي. لتجديد دوافعي وكتابة شطر جديد في مغامرتي".

ويملك جاريث بيل مشواراً أوروبياً مميزاً بين الملاعب الإنجليزية والإسبانية مع أندية ساوثهامبتون وتوتنهام وريال مدريد، وحقق مع الفريق الملكي 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و 4 ألقاب لكأس العالم للأندية و3 ألقاب للدوري الإسباني.

واختتم مسيرته مع نادي لوس أنجيليس في الدوري الأميركي.

ونجح بيل في كتابة التاريخ مع منتخب بلاده ويلز حين بلغ معه نصف نهائي يورو 2016 في إنجاز غير مسبوق، كما قاده للوصول إلى كأس العالم بعد غياب دام 64 عاماً لكنه خرج من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.