غريزمان يُعادل إسكوديرو ويقترب من هداف أتلتيكو مدريد التاريخي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطوان غريزمان يعادل رقم أدريان إسكوديرو كثاني أفضل هدافي أتلتيكو مدريد 12-11-2023 - atletienglish/x
أنطوان غريزمان يعادل رقم أدريان إسكوديرو كثاني أفضل هدافي أتلتيكو مدريد 12-11-2023 - atletienglish/x
دبي-محمود ماهر

تقدم لاعب الوسط الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد أن عَادل الرقم المسجل باسم أسطورة النادي أدريان إسكوديرو، الوصيف السابق للويس أراغونيس، ليلة أمس الأحد 12 نوفمبر بفضل هدف أحرزه في شباك فياريال في الجولة 13 من الدوري الإسباني.

ورفع أنطوان غريزمان رصيده التهديفي مع أتلتيكو مدريد لـ 169 هدفاً في جميع البطولات ليتساوى في نفس العدد مع أدريان إسكوديرو.

وأصبح تربع اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً على عرش الهداف التاريخي مسألة وقت خلال ما تبقى من مباريات عام 2023، بفضل المعدل التهديفي المميز الذي يسير عليه منذ بداية هذا الموسم، والذي يؤهله للابتعاد بأكثر من 10 أهداف عن رقم أراغونيس.

ونشر الحساب الرسمي للنادي على منصة X تغريدة للاحتفال بإنجاز اللاعب حملت عنوان "السير أنطوان غريزمان" مصحوبة بصورة له مع إسكوديرو، بعد أن رفع رصيده خلال الموسم الحالي لـ 12 هدفاً، بواقع 8 أهداف في الدوري و4 في دوري أبطال أوروبا.

وكان لاعب ريال سوسيداد الأسبق في جعبته 133 هدفاً مع أتلتيكو مدريد بحلول نهاية موسم 2019/2018، وبدلاً من مواصلة صناعة التاريخ مع فريق الروخي بلانكوس، والتخطيط لتحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة الراحلة لويس أراغونيس، في سن مبكر، ومن ثم الابتعاد أكثر في الصدارة، فضل خوض تجربة محفوفة بالمخاطر مع برشلونة، والذي مثله لمدة موسمين مُخيبين للآمال.

وتأجلت منافسة غريزمان على لقب الهداف التاريخي للأتلتي حتى عاد لصفوف الفريق مُجدداً في صيف 2022 بنظام الإعارة من برشلونة، قبل أن تتم إعادة شراء عقده من النادي الكتالوني نظير 40 مليون يورو.

ويتصدر منذ زمن بعيد "لويس أراغونيس" قائمة الهدافين التاريخيين لأتلتيكو مدريد برصيد 172 هدفاً، ويحتل من بعده غريزمان وإسكوديرو المركز الثاني بنفس الرصيد 169 هدفاً.

ويحتل باكو كامبوس المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لأتلتيكو مدريد برصيد 135 هدفاً ويليه خوسيه غاراتي برصيد 134 هدفاً.

تصنيفات