تيو يتحدث عن قدوم رونالدو للسعودية وينصح بوسكيتس بالتجربة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيان تيو لاعب نادي الفتح السعودي يحتفل بعد التسجيل أمام الباطن - 18 فبراير 2023 - TWITTER/@FatehClub
كريستيان تيو لاعب نادي الفتح السعودي يحتفل بعد التسجيل أمام الباطن - 18 فبراير 2023 - TWITTER/@FatehClub
دبي-الشرق

تحدث اللاعب الإسباني كريستيان تيو، مهاجم نادي الفتح السعودي، في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية، عن تجربته مع الفريق، ورأيه في الكرة السعودية والتطور الكبير الذي عرفته في الفترة الأخيرة.

كما كشف تيو عن رأيه في تعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وإمكانية وصول مواطنه سيرجيو بوسكيتس قائد نادي برشلونة إلى الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

وقال تيو في حواره المطول مع الصحيفة الإسبانية: "نعم انتقالي من لوس أنجلوس إلى الفتح مفاجئ جداً، لقد عشت تجربةً رائعة في الدوري الأميركي، وكنت مرتاحاً جداً في كاليفورنيا، ولكن عندما اقتُرح علي خوض تجربة جديدة مثيرة للاهتمام، وافقت على المجيء إلى السعودية".

وأضاف: "رغم أن المنافسة تبقى أقل من حيث النسق مقارنة مع الدوري الإسباني أو البطولات الأوروبية، لكنني تفاجأت كثيراً بالجودة الفردية للاعبين هنا، لم أتمكن من لعب المباراة الأولى بعد وصولي لأنني لم أتدرب كثيراً".

وتابع: "في المباراة الثانية لعبنا على أرضنا أمام النصر الأقوى في الدوري، حققنا التعادل وكنا الأقرب إلى الفوز، الأمور ليست سيئة، لقد سجلت الهدف الثاني مؤخراً".

وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر، قال تيو: "كالعادة لديه الكثير من المطالب والضغوط، لكنه معتاد عليها بالفعل. ربما في المباريات الأولى كان لديه بعض القلق المعتاد، لكنني أعتقد أنه من خلال التسجيل، فقد حمل الكثير على كتفيه وقد رأينا بالفعل ما حدث بعد ذلك".

وأشار: "سيُسجل (رونالدو) الأهداف كما كان يفعل دائماً. بالإضافة إلى ذلك، لديه فريق تنافسي للغاية يُساعده، وزملاء من المستوى العالي".

كما تحدث عن إمكانية انتقال سيرجيو بوسكيتس إلى دوري روشن السعودي، قائلاً: "أشجع بوسكيتس على مغادرة منطقة الراحة الخاصة به والمجيء، النجاح ليس بالأمر السهل. كريستيانو رونالدو وقد وصل بالفعل إلى مستواه. صحيح أنها بطولة تتطلب الكثير.. كان من الممكن أن يكون من الصعب عليه التكيف قليلاً لكنه بالفعل ساحق وسينتهي به الأمر بتسجيل العديد من الأهداف كما كان يفعل دائماً".

وواصل حديثه عن بوسكيتس قائلاً: "رغم الوقت القصير الذي أمضيته هنا أنا سعيد. أود أن أشجعه على أخذ زمام المبادرة. لقد كان في برشلونة لفترة طويلة، وقد يكون الخروج من منطقة الراحة الخاصة به أمراً صعباً في البداية، لكن المرات التي قمت فيها بذلك كانت إيجابية للغاية، وأنا الآن أحب ذلك".

تصنيفات