تين هاغ يدافع عن كاسيميرو: على الحكم طرد لاعبين آخرين أيضاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كاسيميرو يخرج من الملعب بعد طرده خلال المباراة بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس - 4 فبراير 2023 - Reuters
كاسيميرو يخرج من الملعب بعد طرده خلال المباراة بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس - 4 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

دافع إريك تين هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن البرازيلي كاسيميرو، الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة خلال المباراة ضد كريستال بالاس السبت، معتبراً أن لاعبين من الفريق الخصم كانوا يستحقون الطرد أيضاً.

وتمكّن "الشياطين الحمر" من الفوز على كريستال بالاس 2-1 على ملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي. وطرد الحكم كاسيميرو في الدقيقة 71، بعد تدخل من تقنية الفيديو المساعد (فار)، إذ وضع يديه حول رقبة لاعب الفريق الخصم ويل هيوز، خلال شجار شارك فيه 20 لاعباً، علماً أنه كان يدافع عن زميله البرازيلي أنتوني. وسيغيب كاسيميرو عن 3 مباريات لناديه.

لكن لقطات تُظهر لاعب كريستال بالاس جوردان أيو، وكأنه يفعل الأمر ذاته مع لاعب مانشستر يونايتد فريد خلال الشجار، لم تُعتبر كافية لمعاقبته، كما أفاد موقع "سكاي سبورتس".

وبعد طرد اللاعب البرازيلي، عانى مانشستر يونايتد ضغطاً مكثفاً في الدقائق الأخيرة من المباراة، ونجح الضيوف في تسجيل هدف، وكانوا قريبين من إدراك التعادل.

وقال تين هاغ: "لاعب كريستال بالاس جازف بشكل كبير. كان ممكناً أن يُصاب أنتوني بجروح خطرة، بعدما دفعه خارج خط (الملعب). ثم تفاعل الجميع، لاعبونا ولاعبوهم. كاسيميرو كان يحمي لاعبنا، ويحمي اللاعب (هيوز)، ويبقيه بعيداً. إذا وجب طرد كاسيميرو، فيجب طرد لاعبين كثيرين".

وأضاف: "نتلقى تحذيرات بشأن ردّ فعل فريقنا، علينا فعل ذلك، وحماية بعضنا بعضاً، لكننا نريد الحفاظ على معاييرنا وقيمنا في مانشستر يونايتد. لا يمكنك تجاوز الحدود، ولكن يجب أن نبقى سوياً، وعلينا أن نُدافع عن بعضنا بعضاً".

واعتبر أن طرد أيو كان واجباً، مذكّراً بأن الـ"فار" لم يتدخل الأسبوع الماضي خلال إصابة الدنماركي كريستيان إريكسن، في المباراة ضد ريدينغ بكأس الاتحاد الإنجليزي، وسيغيب عن الملاعب حتى أبريل على أقرب تقدير. واعتبر أن ذلك "ليس عدلاً".

في المقابل قال باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس، إنه "لم يرَ" الحادث الذي أدى إلى طرد كاسيميرو، إذ كان "بعيداً عنه"، مستدركاً: "يجب أن تُلعب المباراة باحترام، وأحياناً عندما لا تحترم خصمك، يمكن أن تحدث بعض الأشياء".

وتابع: "كان لاعب يونايتد يبحث عن (الطرد)، وتحقق ذلك، لكن الأمر يتطلّب البقاء هادئين والتركيز على ما نريد فعله".

تصنيفات