تيري هنري يُلمح لرغبته في خلافة مارتينيز بتدريب بلجيكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري مساعد المدرب يتحدث مع روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في مواجهة كرواتيا في كأس العالم - 1 ديسمبر 2022 - GETTY IMAGES
تيري هنري مساعد المدرب يتحدث مع روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في مواجهة كرواتيا في كأس العالم - 1 ديسمبر 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

يُواصل الفرنسي تيري هنري، مهامه كمدرب مساعد مع منتخب بلجيكا، رغم استقالة المدير الفني روبيرتو مارتنيز من منصبه.

وأكد مهاجم المنتخب الفرنسي سابقا، في مقابلة صحفية مع حارس المرمى الإنجليزي السابق بن فوستر عبر "أمازون برايم فيديو سبورت"، أنه يتمنى أن يحظى بمنصب كمدرب أساسي إذا وجد "مشروعاً مناسباً".

وظل هنري (45 عاماً) في منصبه بعد استقالة مارتينز، مباشرة بعد الخروج المخيب لمنتخب "الشياطين الحمر" من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

وشدد تيري هنري، على أنه يبحث عن إيجاذد الفرصة المناسبة للعمل كمدرب رئيسي ضمن "مشروع جيد"، عكس التجارب السابقة التي لم تكن كما يُريد حسب تعبيره.

وواصل: "في موناكو، منحوني الفرصة لشهرين ونصف وتم إقصائي، حالياً أشغل منصب مساعد المدرب مع بلجيكا، لكنني أتحدث عن المستقبل، آمل أن أحصل على الفرصة إذا توفر مشروع جيد".

وتابع: "عندما دربت موناكو وصلت هناك، ووجدت 13 لاعباً مصاباً، ومنحوني شهرين ونصف قبل أن أطرد".

وأوضح: "أما تجربتي في نادي مونتريال، فلم أرى أطفالي لعام كامل، كان الأمر صعباً بالنسبة لي خلال فترة كورونا، لم أعد إلى منزلي لأربعة أشهر، قيل لي أنت مجنون. لكن إذا كانت هناك فرصة جديدة علي تقييمها والنظر إليها بشكل جيد".

ولم يحسم الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، حتى الآن، هوية المدير الفني الذي سيضع فيه الثقة خلفاً لروبيرتو مارتينيز، الذي سبق وأن حقق نتائج إيجابية مع "الشياطين الحمر"، باحتلال المركز الثالث في مونديال روسيا 2018.

وقاد مارتينيز المنتخب البلجيكي للتربع على عرش التصنيف العالمي للمنتخبات لفترة طويلة، قبل أن يتراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

تصنيفات